أهل العرية يخطفون الاضواء في مهرجان حاشدا لدعم غزواني (صور)

أهل العرية يخطفون الاضواء في مهرجان حاشدا لدعم غزواني (صور)

واد الناقة اليوم(اجدير):  جرى مساء أمس في قرية اجدير تنظيم مهرجان حاشد لدعم مرشح “الإجماع الوطني” محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني . المهرجان الذي تم باشراف وتنظيم الفاعلين السياسيين والإقتصاديين والإجتماعيين في بلدية العرية، كان مناسبة للتعبير عن الدعم والمساندة للمرشح والوقوف صفا واحدا لمؤازته والتصويت له يوم الإقترع.

بدأت فعاليات المهرجان بآيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة الترحيب والإفتتاح التي ألقاها رجل الأعمال والسياسي المخضرم والسيناتور السابق لمقاطعة واد الناقة السيد محمدن ولد شمد ، شكر فيها الحضور وأكد على أن بلدية العرية كان دائما ملتزمة بخط الأغلبية والسير مع النظام  لم تحد عن ذلك ، ولعل ما تم في استحقاقات ماضية هو استثناء أملته ظروف خاصة يعرفها الجميع على حد قوله . وتناول الكلام بعده رجل الأعمال والفاعل السياسي المعروف والرئيس السابق لفرع العرية السيد/  أحمد ولد محمدن(لبحيد) فشكر جماهير العرية على هذا الحضور  الكبير وأعرب عن مضاء أهل العرية في خيار دعم المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني ، داعيا الجميع إلى ترجمة ذلك على صعيد الواقع في يوم الإقتراع. بعد ذلك كان تدخل رجل الأعمال والفاعل السياسي الشاب / السالك ولد حادن فشكر أهل العرية والضيوف على الحضور رغم الظروف المناخية مشيدا بالجهود الداعمة للمرشح في العرية وغيرها من بلديات مقاطعة واد الناقة .

بدورها تناولت الكلام نائبة رئيسة المجلس الجهوي الدكتوره/ اطفيله بنت حادن ، فأشادت بحجم  الحضور الجماهيري  المتميز والذي يعكس تعبيرا قويا من أهل العرية عن دعمهم للمرشح للرئاسيات محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني ، وخاطبت الحشود قائلة : إنكم – يا أهل العريه – أدركتم حجم التحدي وأوضحت لأهل واد الناقة وآوليكات أن الرهان صعب ولابد أن تكون الإستجابة على قدره، وتناولت الدكتوره اطفيله برنامج وتعهدات المرشح مؤكدة أن حل مشاكل أهل العرية(خاصة الماء والكهرباء) سيكون في صلب الأولويات.

وتوالت مداخلات فاعلي وأطر وأعيان وممثلي مختلف قرى  بلدات العرية التي دارت في مجملها حول التأكيد على دعم المرشح وأن هذه المساندة لم تأت من فراغ بل كانت نابعة من إيمان بأن هذا المرشح هو من يستطيع حل مشاكل البلدية وإسعاد السكان .

وجاءت كلمات طاقم المنسقية للتأكيد على أن هذا المهرجان يكفي للبرهنة على أن أهل العرية صف واحد في هذا الخيار ، ودعا طاقم المنسقية إلى ضرورة البدء في تحسيس المواطنين حول العملية الإنتخابية.

هذا وحضر المهرجان العديد من منتخبي  واد الناقة وممثلي الأحزاب والكتل  الداعمة للمرشح.

جرى كل ذلك في جو بهيج أنعشه على التوالي  كل من الفنان الشاب / رشيد ولد الميداح ، والفنانة  المخضرمة النعمة بنت اشويخ ، كما كان الربط متميزا حيث تولى الأديب والمدون النبهاني ولد أمغر إدارة جميع المداخلات فنال إعجال الجماهير..