اترارزة تحرز المركز الـ3 من جوائز رالي العلوم

اترارزة تحرز المركز الـ3 من جوائز رالي العلوم

أشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط على النسخة الثالثة من توزيع “جائزة رئيس الجمهورية للعلوم”، للتلاميذ المتفوقين في المسابقات الوطنية أولمبياد ورالي العلوم لتشجيع المتفوقين في المواد العلمية وتحفيز الإبداع والتميز في صفوف النشء.

وقد أحرز ولاية اترارزة الرتبة الثالثة في الجائزة، في الفيزياء والكيمياء للسنة السابعة من الشعبتين الرياضية والعلمية.

الجائزة الأولى من الرالي للسنة الثالثة رياضيات قدمها الرئيس عزيز للطالب هارون آمدو التيجاني باسم الفريق الفائز من داخلة نواذيبو والجائزة الأولى خوامس علوم طبيعية للطالب أوفى عبد الودود من نواكشوط الجنوبية.

كما قدم ولد عبد العزيز الجائزة الأولى من الأولمبياد رياضيات للطالب يعقوب أحمدو بمب برام من ثانوية الخيار الحرة نواكشوط الغربية والجائزة الأولى من الأولمبياد في الفيزياء والكيمياء للسوابع الرياضية والعلمية للطالب أحمد محمود محمدن أباتن من ثانوية الامتياز1 نواكشوط الغربية والجائزة الأولى سوابع علمية مسار العلوم الطبيعية للطالب الناجي الشيخ عبد الله أوداعه.

فيما قدم الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير الجائزة الثانية من الرالي ثوالث رياضيات للطالبة أم الخيرات منت الحاج باسم الفريق الفائز من ولاية نواكشوط الجنوبية والجائزة الثانية خوامس علوم طبيعية للطالب الديده محمد سيداله باسم الفريق الفائز من ولاية داخلت نواذيبو والجائزة الثانية سوادس فيزياء كيمياء للطالب محمد الحضرامي سيد محمد أحمد بانمو باسم الفريق الفائز من ولاية تيرس زمور.

وقدمت وزيرة التهذيب الوطني والتكوين المهني السيدة مكبوله بنت برديد الجائزة الثالثة المستوى الثالث رياضيات للطالب أبوه سيدي محمد باسم الفريق الفائز من ولاية الحوض الغربي والجائزة الثالثة خوامس علوم طبيعية للطالب محمدو أحمد داده باسم الفريق الفائز من ولاية تكانت والجائزة الثالثة سوادس مسار الفيزياء والكيمياء للطالب أحمد طالب عبد القادر لمرابط باسم الفريق الفائز من ولاية اترارزة.

وتم استحداث هذه الجائزة سنة 2017 بمرسوم من مجلس الوزراء في إطار جهود السلطات العمومية للرفع من مستوى التعليم، سبيلا لخلق أطر شابة مؤهلة تستجيب لحاجة سوق العمل وتعيد الاعتبار للقطاع وتعزز إسهاماته في جهود التنمية.