تدشين شارع باسم العلامة بداه ولد البصيري

تدشين شارع باسم العلامة بداه ولد البصيري

أشرف وزير الداخلية واللامركزية، السيد أحمدو ولد عبد الله، رفقة وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد الناني ولد أشروقه، صباح اليوم السبت في نواكشوط، على إعادة تسمية ثلاثة شوارع رئيسة في مدينة نواكشوط، بأسماء أعلام وطنية عرفت بإسهاماتها الوطنية البارزة في خدمة الوطن.

وتم في هذا الإطار إطلاق اسم بداه ولد البصيري على الطريق الرابط بين مسجد المغرب وملتقى الطرق المعروف ب”بانه أبله”.

وبالإضافة إليه أطلق اسم الحاج عمر تال على الطريق الرابط بين مقر المحاربين القدماء الواقع خلف سوق العاصمة وملتقى الطرق المعروف ب”سيته أسمار”، وتمت تسمية الشارع الرابط بين ملتقى الطرق المعروف ب”بيك ماركت” والمعهد الوطني لأمراض الكبد و الفيروسات مرورا بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون بإسم المصطفى ولد محمد السالك.

وأكد عمدة بلدية تفرغ زينه، السيد الطالب ولد المحجوب، في كلمة بالمناسبة، أن قرار تسمية الشوارع الرئيسية في البلدية بأسماء وطنية يدخل في إطار التوجيهات السياسية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، الرامية إلى إعادة الاعتبار لرموزنا الوطنية، و تثمين تراثنا.

وذكر بالمكانة المرموقة للأعلام الثلاثة الذين تم إطلاق أسمائهم على هذه الشوارع، والذين ذاع صيتهم على المستويين الوطني والدولي من خلال ما قدموا من عطاء مشهود في مجالات العلم والجهاد والسياسة.

جرت وقائع إعادة تسمية هذه الشوارع بحضور الأمين العام لوزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي، ووالي نواكشوط الغربية، وحكام مقاطعات تفرغ زينه ولكصر والسبخة.