بدء عملية التسجيل للحج على عموم التراب الوطني

بدء عملية التسجيل للحج على عموم التراب الوطني

أشرف وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي السيد احمد ولد اهل داود رفقة والي داخلت انواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره صباح اليوم الاثنين بمركز الإحصاء التابع للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة في مدينة انواذيبو على اطلاق عملية تسجيل المواطنين الراغبين في الحج لهذا العام على عموم التراب الوطني .

وأكد وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن العملية التي اختيرت انواذيبو لاطلاقها هذا العام على عموم التراب الوطني تجري بسهولة وانسيابية كما المعتاد خلال السنوات الماضية.
مشددا على ضرورة ان يعرف المستفيدون من موسم الحج ان كل واحد منهم يعتبر سفيرا لبلاده .

وأشار الوزير الى ان موسم الحج هذه السنة يتميز بالعديد من الخصوصيات الامر الذي تتطلب معرفته مواكبة العملية الإرشادية التي تقوم بها الوزارة والتي تتجلى في تخصيص مرشد لكل مائة حاج يقوم بمواكبتهم وإرشادهم إرشادات لاتقتصر فقط على الجانب الديني وإنما على الجوانب الأخرى ايضا .

وأعلن الوزير ان المبلغ الذي كان يتم ارجاعه للحجاج خلال السنوات الماضية غير موجود هذا العام و أن المبلغ المأخوذ من الحاج يقتصر على المبلغ الذي سيدفع لمقدمي الخدمات .

تجدر الاشارة الى أن عمليات مماثلة للتسجيل انطلقت صباح اليوم على مستوى مختلف الولايات الداخلية تحت اشراف السلطات الادارية.

و م أ