بنت امم تتفقد مشروعا للأبقار المهجنة باترارزة

بنت امم تتفقد مشروعا للأبقار المهجنة باترارزة

أنهت وزيرة التنمية الريفية السيدة لمينة بنت القطب ولد أمم، يوم الأربعاء جولتها الاستطلاعية للوقوف على البرامج المنفذة من طرف المؤسسات التابعة لقطاعها على مستوى ولاية اترارزة.

وشكلت مزرعة تربية الأبقار الهولندية المهجنة مع الأبقار المحلية لزيادة الانتاج في الألبان واللحوم الحمراء في منطقة “دارة” التابعة لمقاطعة روصو المركزية – المحطة الاخيرة من هذه الزيارة ،حيث تعرفت السيدة الوزيرة على خصوصيات هذه المزرعة التي تتوفر على ستين بقرة بعضها حلوب وتنتج البقرة الواحدة 25 لترا يوميا تساهم في تموين وحدات انتاج وتصنيع الالبان في الولاية.

واطلعت الوزيرة على الجيلين الأول والثاني اللذين تم انتاجهما في هذه المزرعة التي تم إنشاؤها منذ 2016 من قبل مستثمر موريتاني ينحدر من المنطقة، مستفسرة القائمين على هذه المنشأة حول قدرتها الانتاجية والطرق المتبعة في مجال توفير العلاج والغذاء وكذا أهم الامراض الحيوانية الشائعة التي تصيب أبقار المزرعة.

وشملت الزيارة مشروع زراعة الخضروات والفواكه التابع لمؤسسة”ريم فيروي”في منطقة “دارة”،و الذي يوفر فرصة عمل موسمية ل 200 عاملا، حيث اطلعت الوزيرة على صنف البطيخ”دلاح”المزروع على مساحة 125 هكتارا والذي يتوقع أن يصل الانتاج فيه الى 9000 طن من هذا المحصول ، تصدر نسبة 40 منه إلى الاسواق الخارجية فيما توجه النسبة المتبقية إلى الأسواق الوطنية للاستهلاك المحلي لغاية شهر يونيو القادم.

وكانت السيدة الوزيرة مرفوقة خلال هذه الزيارة بوالي اترارزة السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم وعدد من المسؤولين في قطاع التنمية الريفية.

ومأ