واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

أخبار وطنية

البرلمانيون السابقون يعقدون مؤتمرا ضد الكراهية

نظمت رابطة برلمانيي موريتانيا السابقين اليوم الأحد بقصر المؤتمرات في نواكشوط مؤتمرها الثالث تحت شعار ” لا للتطرف … نعم للوحدة الوحدة”، على أن يستعرض حصيلة أنشطة الرابطة خلال الفترة المنصرمة ووضع تصور لآفاق عملها المستقبلي، و تشكيل لجانها وتعيين مختلف هيئاتها.

وهنأ النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية، السيد بيجل ولد هميد، في كلمة بالمناسبة، منتسبي الرابطة بمناسبة انعقاد مؤتمرها الثالث، مشيرا إلى أنها تشكل حاضنة لكافة البرلمانيين على مختلف توجهاتهم ومشاربهم السياسية.

وبدوره أوضح رئيس رابطة برلمانيي موريتانيا السابقين، السيد سيدي محمد ولد عبد الرحمن، أن الهدف المحوري لدى الرابطة هو استغلال تجربة البرلمانيين السابقين لتوطيد الديمقراطية والوحدة الوطنية ودولة القانون.

وقال إن أهداف الرابطة النبيلة تبرر رغبتها الشرعية في إشراكها الفعلي في الرفع من مستوى وعي المواطنين للعب دورهم المحوري في المسلسل الديمقراطي، بعيدا عن النزاعات المخلة بمناخ الطمأنينة والتماسك الاجتماعي.

كما تضمن افتتاح المؤتمر عرضا قدمه عبد الله السالم ولد أحمدووا، نائب رئيس رابطة برلمانيي موريتانيا السابقين، حول الرابطة والدور الذي يمكن أن تطلع به نظرا لما يتمتع به منتسبوها من تجربة وخبرة في السياسة والتشريع، وكونهم كذلك من جميع مناطق البلاد مما يمكنهم من الاتصال المباشر مع كافة المواطنين في البلد.

%d مدونون معجبون بهذه: