انتقال رئاسة الاتحاد الإفريقي إلى السيسي بغياب عزيز

انتقال رئاسة الاتحاد الإفريقي إلى السيسي بغياب عزيز

تنتقل اليوم الأحد 10 – 02 – 2019 الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي لعام 2019 من الرئيس الرواندي بول كاغامي إلى نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال فعاليات اليوم الأول من القمة الإفريقية الذي يتغيب عنه الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وتنعقد القمة تحت شعار “اللاجئون والعائدون والمشردون داخليا.. نحو حلول دائمة للتشرد القسري في أفريقيا”، وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة.

ومن أبرز ملفاتها قضايا الهجرة واللجوء والنزاعات والإرهاب وجواز السفر الأفريقي الموحد، وكذلك الاندماج الاقتصادي وعملية الإصلاح المؤسسي للاتحاد وتمويله.

ويتغيب ولد عبد العزيز عن القمة بسبب مشاركته في القمة العالمية للحكومات التي انطلقت صباح اليوم الأحد بشاطئ الجميرة بمدينة دبي.

وتناقش قمة دبي التحديات التي تواجه البشرية في ظل تسارع وتيرة تطور تكنولوجيا المعلومات والابتكار وتأثير ذالك على إدارة الموارد البشرية والتنمية الشاملة.

وتشهد القمة مشاركة 600 متحدث من مستشرفى المستقبل والخبراء والمتخصصين فى أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية، إلى جانب أكثر من 120 رئيسا ومسؤولا فى شركات عالمية بارزة.