والي نواذيب: الصيد يشهد تطورات وإصلاحات جوهرية

والي نواذيب: الصيد يشهد تطورات وإصلاحات جوهرية

قال والي داخلت انواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره، إن قطاع الصيد يشهد تطورات هامة وإصلاحات جوهرية ساهمت في الرفع من المستوى المعيشي للمواطنين وخلق الكثير من فرص التشغيل وزيادة القيمة المُضافة والرفع من نسبة مداخيل القطاع في ميزانية الدولة.

وأضاف خلال إشرافه على انطلاق فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان تراث الصيد البحري، إن تنظيم هذه التظاهرة ياتي طبقا لتوجيهات الرئيس  محمد ولد عبد العزيز بالحفاظ على تقاليدنا البحرية وتنوع موروثنا السمكي والاستغلال المستديم والمعقلن لثرواتنا البحرية.

وأشار الى ان النجاح الذي يحققه هذا المهرجان يبرهن على براعة العبقرية الموريتانية عبر مختلف المحطات التاريخية في مجال الصيد اضافة الى اهمية ومكانة المؤسسات العاملة في القطاع بشقيه التقليدي والصناعي التي ستبرزها العروض المتنوعة المقدمة خلال فترة المهرجان.

وياتي تنظيم المهرجان هذه السنه تحت شعار: “السياسة الوطنية للصيد ضمان لاستغلال ثروتنا البحرية”، بهدف تثمين التراث البحري والتعريف بدور مختلف المؤسسات العاملة في هذا المجال الحيوي، وتستمر فعالياته على مدى 3 أيام.

وقد أقيم على هامش المهرجان معرض يظهر نماذج من انتاج ودور المؤسسات المشاركة، اضطلع عليه والي داخلت انواذيبو رفقة الوفد المرافق له، والذي ضم الأمين العام لسلطة منطقة انواذيبو الحرة ورئيس المجلس الجهوي في الولاية وحاكم المقاطعة والمنتخبين وقادة المؤسسات العسكرية والأمنية في الولاية وممثلين عن المصالح الجهوية في المدينة.

المصدر: و م أ