أبرز المشاريع المنطلقة في الحوض تزامنا مع الاستقلال

أبرز المشاريع المنطلقة في الحوض تزامنا مع الاستقلال

أشرف فخامة الرئيس الموريتاني، السيد محمد ولد عبد العزيز، في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ58 لعيد الاستقلال الوطني على تدشين عدد من المشاريع في ولاية الحوض الشرقي التي استضافت عاصمتها هذه الاحتفالات.

ففي النعمة أطلق السيد محمد ولد عبد العزيز محطة النعمة الكهربائية الهجينة، من أجل تزويد عاصمة الولايات بالكهرباء.

كما دشن في ذات المدينة مصنعا لإنتاج الأعلاف، من أجل تغذية وسد حاجة هذه الولاية التي تعد الأولى من حيث عدد رؤوس المواشي في موريتانيا، وفي ذات الإطار دشن ولد عبد العزيز مزرعة نموذجية للأعلاف في مدينة انبيكة لحواش.

كما أشرف ولد عبد العزيز، في مدينة النعمة على تدشين المحور الشمالي من مشروع أظهر المتعلق بتزويد مدينتي النعمة و تمبدغة بالماء الشروب، كما وضع من منطقة البهكة شمال مدينة النعمة، في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى الـ58 للاستقلال دائما، الحجر الأساس للمقطع 1 النعمة – آشميم ضمن مشروع تشييد طريق النعمة انبيكت لحواش.

ووضع ولد عبد العزيز حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع اظهر لتزويد مدينتي لعيون وجكني بالماء الشروب، وذلك من مدينة تمبدغة وبحضور وزير المياه إسلم ولد سيدي المختار ولد لحبيب.

ومن مدينة تمبدغة، وفي إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ58 لعيد الاستقلال الوطني، أشرف السيد الرئيس على انطلاقة المكونات 2و3 و4 من مشروع تنمية الطاقة الكهربائية بالمنطقة الشرقية، والذي يشمل 36 بلدة وتصل محطاته التحويلية إلى 50 محطة ويسمح بإنجاز 10000 توصلة اجتماعية.