تعرف على المرشح الأبرز لرئاسة اللجنة الوطنية للشباب

تعرف على المرشح الأبرز لرئاسة اللجنة الوطنية للشباب

يعتبر السيد يحي ولد محمد صالح أبرز المرشحيت للجنة الوطنية للشباب، وذلك نظرا لسيرة حياتية زاخرة بالتحصيل العلمي والعطاء لوطن يحتاجه مزيدا من أمثاله.

شغل ولد محمد صالح منصب رئيس مصلحة في كل من إدارات التدقيق المالي والمعلوماتية بصندوق الإيداع والتنمية، كما عمل لثلاث سنوات مع مجموعة آلتران (altran)كمهندس مستشار في المعلوماتية بباريس بفرنسا قام خلالها بعدة مهام مع كبريات شركات الصناعة الفرنسية للسيارات بيجو-سترويين (PSA Peugeot Citroën) و رينو(Renault).

ومن الناحية العلمية فإن هذا المرشح البارز حائز على شهادة ماستر2 في معلوماتية تسيير المؤسسات من مدرسة بوليتك ليون للمهندسين(POLYTECH LYON) جامعة كلود برنارد ليون فرنسا – 2010، ويجيد اللغات الثلاث العربية والفرنسية والإنكليزية.

مكنت ولد محمد صالح تجربته السياسية من أن يكون مخولا أكثر من غيره لشغل هذا المنصب الجديد، فهو عضو إدارة حملة الانتخابات البلدية والتشريعية لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية في مقاطعة توجنين 2018، وساهم في حملة الانتساب لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية 2018 مع الانتخاب عضوا في المؤتمر العام للشباب عن مقاطعة تفرغ زينة.

كما شارك في حملة التعديلات الدستورية سنة 2017، وفي الحملة الرئاسية سنة 2014 وعضو الوفد المرافق لرئيس الجمهورية إلي سلبابي، وفي لقاء الشباب والرئيس 2014 وألقى كلمة عن ملخص تقرير ورشة التقنيات الجديدة وعصرنة الإدارة أمام رئيس الجمهورية، فضلا عن مشاركته في حملة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز في الانتخابات الرئاسية سنة 2009.

كما أن ولد محمد صالج حائز على تجربة في المجتمع المدني، فقد عمل بعدة نوادي ثقافية ورياضية وجمعيات مجتمع مدني علي المستوي المحلي و الوطني، وحضر عدة مؤتمرات دولية كان آخرها الملتقي العربي عن منظمات المجتمع المدني الشبابية ودورها في التنمية المستدامة بالمغرب 2017.