واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

محليات

المرابطون يتأهلون رسميا واحتفالات لا توصف بنواكشوط

فاز المنتخب الوطني الموريتاني المرابطون فوزا تاريخيا على المنتخب البوتسواني بهدفين لواحد، مما أهله رسميا إلى نهائيات أمم إفريقيا لأول مرة في التاريخ.

واكتسحت مئات السيارات والأشخاص من مختلف الأجناس والألوان والألسنة والأعمار شوارع العاصمة نواكشوط، والكل يردد عبارات النصر والفخر والاعتزاز والحماس الذي لا يوصف.

ضمن المنتخب الوطني التأهل بفوزه الثمين في مباراة اليوم، ولم يتأجل الحسم اليوم لا بالهزيمة،ولا بالتعادل.

تأهل المنتخب بحضور رئيس الجمهورية الذي صافح أعضاء الفريقين، ولجنة تحكيم المباراة، قبل أن يستمع سيادته والحضور إلى النشيدين الوطنيين الموريتاني والبوتسواني.

واحتل المنتخب الوطني”المرابطون” الصدارة بجدارة في مجموعته بـ12 من النقاط، بعد فوزه على نظيره البوتسواني في مباراة الإياب اليوم بنواكشوط.

وعرف مسار المنتخب في التأهل فوزه ذهابا على بوتسوانا مما أكسبه نقاطه الثلاث الأولى، ثم فاز على بوركينافاسو فرفع رصيده إلى ست نقاط، ثم تجمد رصيده على ذلك بخسارته أمام آنغولا، ثم رفع رصيده إلى تسع نقاط بفوزه في الإياب، والختام المسك كان اليوم برفعه رصيده إلى 12 نقطة، ولا يعنينا ولا يهمنا وليست لنا أية حسابات في المباريات المتبقية، خاصة مباراة آنغولا وبوتسوانا ففوزنا على بوركينافاسو يضفي قيمة إضافية إلى تأهلنا وذلك بحصول على العلامة الكاملة -3.

%d مدونون معجبون بهذه: