واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

أخبار عالمية

بحضور عزيز ماكرون يدعو العالم لتغليب الصداقة على الحرب

شارك  رئيس الجمهورية الموريتاني محمد ولد عبد العزيز رفقة زوجته، بباريس في فعاليات تخليد مئوية إعلان الهدنة المنهية للحرب العالمية الأولى في الحادي عشر من نوفمبر 1918.

وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على ضرورة أن يغلب العالم لغة الصداقة، مؤكدا أن ذكرى هدنة 1918 تحمل هذه الرسالة إلى العالم وتجعله يرغب عن الحرب أكثر إلى السلام.

ووصف ماكرون الحرب العالمية الأولى بأنها واحدة من أسوإ الحروب التي عرفتها أوربا، مضيفا أن أثر هذه الحرب لن ينمحي من الذاكرة الفرنسية والأوروبية والإنسانية بصفة عامة، لكن الجميع لديه القدرة على استخلاص العبر.

ونظمت هذه الفعاليات التي شارك فيها العشرات من رؤساء الدول والحكومات والقادة من جميع أنحاء العالم صباح اليوم الاحد بساحة قوس النصر بحضور الرئيس الفرنسي السيد ايمانويل ماكرون.

و نظم الرؤساء والقادة المشاركون في هذه الفعاليات مسيرة رمزية لعدة أمتار على شارع الشانزليزى تعبيرا عن دعمهم لإنهاء الحروب وإحلال السلام فى كافة أرجاء المعمورة .

وقد تضمنت الفعاليات استعراض وحدات من القوات المسلحة الفرنسية، ووحدات من البلدان التي شاركت فى الحرب العالمية الأولى بزيها العسكري وأسلحتها إبان تلك الحقبة.

كما تضمنت التظاهرة فعاليات رمزية أخرى، منها تقديم طلاب من عدة بلدان للحصيلة المأساوية للحرب العالمية الأولى مطالبين بمستقبل أفضل لجيلهم ولأجيال المستقبل فى أنحاء العالم.

%d مدونون معجبون بهذه: