الرئيس عزيز يبارك اندماج 3 أحزاب في الحزب الحاكم

الرئيس عزيز يبارك اندماج 3 أحزاب في الحزب الحاكم

اندمجت ثلاثة أحزاب سياسية في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، هي حزب الشورى من أجل التنمية، والحزب الوحدوي من أجل موريتانيا، وحزب الوئام الديموقراطي الاجتماعي.

وأعلن عن اندماج الحزب الأخير في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية، خلال مؤتمر استثنائي لحزب الوئام انعقد مساء الاثنين بانواكشوط بحضور مناديبه من مختلف الولايات للمصادقة على توصيات المجلس الوطني للحزب.

وكان المجلس الوطني للحزب قد صادق خلال اجتماع عقده مساء الأحد بانواكشوط على توصية رفعت للمؤتمر بإعادة تموقع الحزب واندماجه في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية.

وعبر رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الاستاذ سيدي محمد ولد محم عن ترحيبه بهذه الخطوة، داعيا في هذا السياق كل مكونات الطيف السياسي إلى حذو هذا التوجه الذي سيسهم في تعزيز الديمقراطية، على حد قوله.

وأبلغ رئيس حزب الاتحاد المؤتمرين بمباركة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز الذي هو قائد هذا المشروع لهذه الخطوة، مؤكدا أن أبواب حزب الاتحاد مفتوحة أمام منتسبى حزب الوئام وأن المؤتمر القريب القادم لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية سيكون فرصة للمشاركة في المسؤوليات.

فيما رأى بيجل ولد هميد الذي انتخب مؤخرا نائب أول لرئيس البرلمان عن حزب الاتحاد قبل اندماج حزبه فيه، رأى أن قرار الاندماج هذا ينهي حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي ويجعل منتسبيه ونوابه ومستشاريه البلديين جزء من حزب الاتحاد من اجل الجمهورية.