موقع إخباري يتوقع بدقة نتيجة الميناء وعرفات

موقع إخباري يتوقع بدقة نتيجة الميناء وعرفات

نجح موقع “واد الناقة اليوم” المحلي في مقاطعة واد الناقة بولاية اترارزة، في توقع نتيجة الانتخابات البلدية في كل من عرفات والميناء بشكل دقيق.

وتوقع موقع واد الناقة بناء على استقراء عينات منتقاة بعناية من آراء المواطنين بالمقاطعتين، أن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يتجه لحسم بلدية الميناء، بعدما فاز فيها في الجولة الثانية قبل أن تؤكد المحكمة محضر المعارضة الذي تفوز بموجبه على الاتحاد بفارق صوت.

كما توقع موقع واد الناقة أن تفوز لائحة المعارضة بقيادة الزعيم الرئيس لمؤسسة المعارضة ومرشح تواصل الحسن ولد محمد ببلدية عرفات، خلال الجولة الثالثة، والمعروفة رسميا بإعادة الشوط الثاني من الاقتراع.

ولم يستبعد الموقع، رغم ذلك، أن يحسم الاتحاد من أجل الجمهورية البلديتين، خاصة بعد قبول المحكمة طعنه في نتيجة الشوط الثاني في عرفات وحكمها بإجراء جولة ثالثة من الانتخابات.

وذكر الموقع أن المعارضة، كانت هي صاحبة الطعن في بلدية الميناء بعد فوز الاتحاد فيها، ورفضها هي للنتيجة التي قالت إن محاضرها تكذبها وتؤكد فوز لائحتها بفارق صوت عن لائحة الاتحاد من أجل الجمهورية.

وكانت الجولة الثالثة من الانتخابات البلدية بين حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، وبين لائحة معارضة يتقدمها التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”، قد انطلقت السبت 27 أكتوبر 2018 بمقاطعتي عرفات والميناء بالعاصمة نواكشوط.

وكما توقع موقع واد الناقة اليوم فلقد فاز الاتحاد من أجل الجمهورية بفارق أزيد من مائتي صوت ببلدية الميناء، كما فازت المعارضة بفارق مريح في بلدية عرفات.

وكانت الحكومة الموريتانية قد استدعت الناخبين المدنيين إلى الجولة الانتخابية الثالثة اليوم السبت، والناحبين العسكريين أمس الجمعة، تنفيذا للقرار القضائي المذكور.