واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

أخبار وطنية

توقعات بحسم الاتحاد للميناء وفوز المعارضة بعرفات

انطلقت اليوم السبت 27 أكتوبر 2018 بمقاطعتي عرفات والميناء بالعاصمة نواكشوط الجولة الثالثة من الانتخابات البلدية بين حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، وبين لائحة معارضة يتقدمها التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”.

وحسب التوقعات الأولية في الشارع بالمقاطعتين، فإن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يتجه لحسم بلدية الميناء، بعدما فاز فيها في الجولة الثانية قبل أن تؤكد المحكمة محضر المعارضة الذي تفوز بموجبه على الاتحاد بفارق صوت.

كما يتوقع أن تفوز لائحة المعارضة بقيادة الزعيم الرئيس لمؤسسة المعارضة ومرشح تواصل الحسن ولد محمد ببلدية عرفات، خلال الجولة الثالثة.

ولا يستبعد أن يحسم الاتحاد من أجل الجمهورية البلديتين، خاصة بعد قبول المحكمة طعنه في نتيجة الشوط الثاني في عرفات وحكمها بإجراء جولة ثالثة من الانتخابات.

يذكر أن المعارضة، كانت هي صاحبة الطعن في بلدية الميناء بعد فوز الاتحاد فيها، ورفضها هي للنتيجة التي قالت إن محاضرها تكذبها وتؤكد فوز لائحتها بفارق صوت عن لائحة الاتحاد من أجل الجمهورية.

وكانت الحكومة الموريتانية قد استدعت الناخبين المدنيين إلى الجولة الانتخابية الثالثة اليوم السبت، والناحبين العسكريين أمس الجمعة، تنفيذا للقرار القضائي المذكور.

%d مدونون معجبون بهذه: