واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

أخبار وطنية

موريتانيا: الأطفال فئة مهمشة استفادت من عشرية الرئيس عزيز

قال الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة في موريتانيا محمد محمود ولد احمد ولد سيدي يحي إن موريتانيا اليوم تستكمل عشرية فريدة في تاريخها المعاصر يمكن تسميتها بعشرية الانجاز والاعمار وإرساء حقوق الشرائح المهمشة .

وأضاف أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز جعل من هذه العشرية عنوانا لتوفير جميع الخدمات وتوجيهها للمواطنين وخاصة الطبقات الهشة والنهوض بها, وكان نصيب الطفولة وافرا من هذه النهضة التي شملت مختلف المجالات والشرائح من المجتمع.

وقال إن السنة الجارية شهدت صدور مدونة حقوق الطفل والتي تسد فراغا هاما في مجال حماية الطفل و تأسيس المجلس الوطني للطفولة الذي يرأسه مستشار الوزير الأول.

وأوضح أن التقارير الطبية أكدت أن معظم وفيات الأمهات والأطفال مرتبطة بالزواج المبكر ,ودعا منظمات المجتمع المدني و كل الفاعلين في هذا الشأن إلى المشاركة الفعالة في انجاح الحملة الوطنية للتحسيس حول مخاطر زواج الأطفال بمناسبة يوم 11 من أكتوبر الذي حددته الأمم المتحدة اليوم العالمي للفتاة.

جاء حديث ولد سيدي يحي صباح اليوم الخميس خلال انطلاف الحملة المخلدة لليوم العالمي للفتاة الصغيرة التي تنظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة بالتعاون مع منظمة الرؤية العالمية تحت شعار” موريتانيا بدون زواج الأطفال”.

المصدر: و م أ

%d مدونون معجبون بهذه: