مكتب الجمعية الوطنية كاملا بالأسماء وتوزيعه بين الموالاة والمعارضة

مكتب الجمعية الوطنية كاملا بالأسماء وتوزيعه بين الموالاة والمعارضة

فاز سبعة من نواب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بعضوية مكتب الجمعية الوطنية فيما فاز ثلاثة من نواب المعارضة واثنان من الأغلبية بعضوية ذات المكتب.

وانتخبت الجمعية الوطنية خلال جلستها العلنية التي عقدتها الاثنين الماضي النائب عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الشيخ ولد بايه رئيسا لها، وخلال جلسة عقدتها الأربعاء انتخبت النواب الخمسة للرئيس والمسير المالي للجمعية، إضافة إلى كتابها الخمسة والمقرر العام لميزانية الدولة.

وقد فاز مرشحو الفريق البرلماني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب النائب الأول والرابع والخامس لرئيس الجمعية الذين حصل عليهم على التوالي النواب بيجل ولد هميد، رئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي، و مريم با وحمادي ولد التيباري. كما فاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية كذلك بمنصب المسير المالي للجمعية الوطنية الذي حصل عليه النائب محمد يحيى ولد الطالب أحمد.

وفازت كتلة أحزاب المعارضة بالجمعية الوطنية بمنصب النائب الثاني لرئيس الجمعية الذي حصل عليه النائب شيخاني ولد بيب. في حين فازت كتلة أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب النائب الثالث لرئيس الجمعية الوطنية الذي حصل عليه النائب محمد ولد ارزيزيم.

وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب كتاب الجمعبة الثالث والرابع والخامس الذين فاز بهم نواب الحزب على التوالي محمد المصطفى ولد محمد الامين وفاطمة بنت محمد يربه و عمر عبد الله صو.

وفازت النائب السالمة بنت أبوه بمنصب الكاتب الاول ممثلة لكتلة أحزاب الاغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية، في حين فاز النائب اسقير ولد العتيق بمنصب الكاتب الثاني ممثﻻ لأحزاب المعارضة.

كما فازت كتلة أحزاب المعارضة كذلك بمنصب المقرر العام لميزانية الدولة الذي فازت به النائب النانه بنت شيخنا.