الأمين العام لمجموعة الساحل من نواكشوط: الأمن الغذائي أولوية

الأمين العام لمجموعة الساحل من نواكشوط: الأمن الغذائي أولوية

قال الأمين الدائم لمجموعة الدول الخمس بالساحل التي يوجد مقرها في نواكشوط السيد مامان صامبو سيديكو، إن تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل للشباب يشكل أحد أهم أولويات المجموعة التي عانت الكثير بفعل التغيرات المناخية وهو ما تتناوله هذه الدراسة الممهدة لانطلاقة الشق الاستثماري والانمائي من عمل المجموعة.

وعبر في كلمة له في افتتاح لقاء تلتئم فعالياته بنواكشوط، عن أهمية هذا اللقاء في بلورة توصيات تساهم في تحقيق الآمال المعلقة على هذه الدراسة الهادفة إلى إنجاز مشروع تنموي يحقق تطلعات شعوب المجموعة في الاستفادة من مصادرها الزراعية والسمكية والحيوانية في أمنها الغذائي.

وانطلق صباح اليوم بنواكشوط اجتماع خبراء مجموعة الدول الخمس في الساحل الافريقي المحضر لاجتماع وزراء المجموعة وشركائها المقرر بعد غد الثلاثاء في نواكشوط.

ويهدف هذا اللقاء الفني الذي يدوم يومين إلى تشخيص نهائي للدراسة التي تم إنجازها بدعم من المنظمة العربية للتنمية الزراعية والهادفة إلى تمكين دول المجموعة من تثمين مصادرها السمكية والزراعية والحيوانية بشكل يضمن أمنها الغذائي ويحقق تطلعاتها المشروعة في الاندماج الذى تضمنته التوصيات الصادرة عن اجتماع رؤساء المجموعة 6 فبراير2017 في العاصمة المالية با ماكو.