واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

أخبار وطنية

الرئيس يحضر الإعلان عن توفير حاجة كيفة من الماء لمدة 18 سنة قادمة

يزور الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز حاليا مدينة كيفة ضمن جولة له في ولايات الشرق، قادته حتى الآن إلى مدينة النعمة عاصمة الحوض الشرقي ومقاطعة الظهر، وأخيرا إلى كيفة عاصمة ولاية لعصابة.

ووضع ولد عبد العزيز خلال زيارته مدينة كيفة الحجر الأساس لمشروع تزويد مدينة كيفه بالماء الصالح للشرب، تتولى تنفيذه الهندسة العسكرية من منطقة (نكط ) الواقعة على بعد 25 كلم غرب المدينة.

ومن شأن المشروع توفير المياه للمدينة ثماني عشرة سنة قادمة، وذلك من خلال 16 بئرا ارتوازية تبلغ طاقتها الإنتاجية 150 مترا مكعبا للساعة.

وتقول الوكالة الرسمية للأنباء إن المشروع المدشن في ثاني أكبر مدينة في الوطن من حيث الكثافة السكانية يأتي بعد معاناة طويلة من نقص المياه انعكست على كافة مجالات التنمية في المدينة.

وقد عرفت الساحة الواقعة أمام القصر الرئاسي بنواكشوط خلال الفترة الأخيرة احتجاجات طلبا للمياه، من المدينة ومن عدد من مدن الداخل بينها عواصم ولايات الحوض الغربي وتكانت إضافة إلى مقاطعات أخرى مختلفة.

ويأتي وضع حجر أساس هذا المشروع ضمن زيارة قادت الرئيس إلى مركز الاستطباب بالمدينة، ومصنع للأنابيب تابع للهندسة العسكرية، والمحطة الكهربائية، كما اجتمع خلال بأطر ومنتخبي الولاية.

%d مدونون معجبون بهذه: