حزب معارض يندد بإقالة رئيس فرع لجنة الانتخابات بأبي تلميت
شعار الحزب

حزب معارض يندد بإقالة رئيس فرع لجنة الانتخابات بأبي تلميت

شجب حزب تكتل القوى الديمقراطية وأعرب عن تنديده الشديد بما قال إنه “تحويل رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات في بتلميت”، واتهم البيان شخصيات نافذة في الحزب الحاكم دون تسميتها بمحاولة التأثير على قرارات الرئيس المحول والتدخل من أجل إزاحته من بعد رفضه الأمر.

وقال الحزب المعارض في بيان وقع باسم لجنته الإعلامية إن الشخصية “كانت قد وعدت بإبعاده إثر رفضه الخضوع لضغوطها وإغراءاتها المالية الرامية إلى تسجيل جماعي بالنيابة وتعيين أعضاء مكاتب تصويت مقترحة من طرفهم”.

وأكد الحزب أن التحويل “يؤشر لمهزلة انتخابية مخجلة وينذر بزعزعة الأمن والسكينة”، واصفا إياه بـ”الخرق الخطير لاستقلالية اللجنة وماسيترتب عليه من نتائج وخيمة”.

وصدر الحزب بيانه بالقول إن “عدم نزاهة واستقلالية ما اتفق على تسميته باللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات ظل مجمعا عليه منذ إرهاصات نشأتها. الشيء الذي جعل عددا كبيرا من الطيف السياسي المعارض يتبنى موقف المقاطعة لكل الاستحقات التي ستشرف عليها لافتقارها للحد الأدنى من مقومات النزاهة والإستقلالية والشفافية”.

وأردف البيان: “لم يخب ظن أصحاب هذا الرأي طويلا، إذ سرعان ما ظهرت بوادر الانحياز واللامسؤولية تتكشف على نطاق واسع كما كان متوقعا”، داعيا ما سماها القوى الحية الوطنية “للتصدى بحزم لمثل هذه الخرقات ووضع حد للتلاعب بمصير الديمقراطية”.