بلدية العرية

نائب واد الناقة يتبرع بـ3 ملايين لفقراء المقاطعة

تبرع النائب عن مقاطعة واد الناقة السيد لمرابط ولد اكليكم ولد متالي بمبلغ ثلاثة ملايين أوقية قديمة لصالح فقراء المقاطعة. وجاء تبرع النائب من أجل مساعدة فقراء المقاطعة على التغلب على آثار الإجراءات المتبعة من أجل محاصرة وباء كورونا، فيما يرتقب أن يوجه إلى المواد الغذائية. ويعتبر التبرع ثاني تبرع لنائب مقاطعة واد الناقة منذ بدء الإجراءات الجديدة، حيث شمله ... أكمل القراءة »

نائب يطالب بجعل نواكشوط وواد الناقة مكونة واحدة

طالب النائب البرلماني عن مقاطعة واد الناقة السيد جمال اليدالي بجعل نواكشوط وبلديات واد الناقة مكونة واحدة في إطار الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فايروس كورونا. وأكد ولد اليدالي على وجاهة الإجراءات التي تتخذها السلطات لمحاصرة الوباء العالمي، مطالبا باستثناء السيارات التي تنقل البضائع إلى المقاطعة دون الأشخاص. وكان عدد من سكان بلديات واد الناقة الثلاث، المركزية والعرية وآوليكات قد ... أكمل القراءة »

واد الناقة اليوم ينشر العشر الأوائل في كونكور على مستوى مقاطعة واد الناقة

واد الناقة اليوم (خاص): حصل موقع واد الناقة اليوم على الفائزين العشرة  الأوائل في مقاطعة واد الناقة في مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية وجاءت اللائحة كالتالي: أكمل القراءة »

واد الناقة اليوم يغوص في أجواء الحملة ويقابل مسؤولين بها

على بعد يومين من إغلاق الحملة السياسية الممهدة للانتخابات الرئاسية بموريتانيا المقررة يوم السبت المقبل 22 يونيو 2019، نزل فريق من موقع واد الناقة اليوم إلى ميدان النزال الانتخابي بغية استطلاع الوضع هناك، وإحاطة القراء الكرام بتوقعات كل طرف. حملة مرشح الإجماع الوطني وبحسب توقعات حملة المترشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني المركزية بواد الناقة المدينة، فإنها ستحسم ... أكمل القراءة »

أهل العرية يخطفون الاضواء في مهرجان حاشدا لدعم غزواني (صور)

واد الناقة اليوم(اجدير):  جرى مساء أمس في قرية اجدير تنظيم مهرجان حاشد لدعم مرشح “الإجماع الوطني” محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني . المهرجان الذي تم باشراف وتنظيم الفاعلين السياسيين والإقتصاديين والإجتماعيين في بلدية العرية، كان مناسبة للتعبير عن الدعم والمساندة للمرشح والوقوف صفا واحدا لمؤازته والتصويت له يوم الإقترع. أكمل القراءة »

واد الناقة: مهرجان حاشد وسلسلة لقاءات لمنسق حملة غزواني في اترارزة

يواصل المنسق العام لحملة مرشح الإجماع الوطني محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني على مستوى ولاية اترارزة السيد سيد أحمد ولد أحمد جولة بمقاطعة واد الناقة التي وصلها الأربعاء مرفوقا بطاقم المنسقية الجهوية. وتندرج سلسلة اللقاءات التي يجريها المنسق على هامش زيارته لواد الناقة في إطار جولة التفقد والاطلاع التي يجريها على مستوى ولاية اترارزه بمختلف مقاطعاتها. فبعد استراحة ... أكمل القراءة »

واد الناقة اليوم ينشر توزيعة المسجلين في العرية على القرى

بلغ عدد المراكز في بلدية العرية أربعة وثلاثين مركزا، وفق توزيع اللجنة المستقلة للانتخابات يتراوح المسجلون فيها بين 564 كحد أعلى وبين أقل من مائتين، وذلك على النحو التالي: أغورس 314 اعكيلت عثمان 237 بغداد 295 بجل 118 بوجمه الغربي 1: 471 بوجمه الغربي 2: 471 بوجمه الغربي 3: 471 بوجمه الجنوبي 263 بوجمه 176 بوطريفة 312 دبي 220 أكفرده ... أكمل القراءة »

أين ذهبت تزكيات عمد واد الناقة الثلاثة؟

تنتظر واد الناقة كغيرها من مقاطعات موريتانيا الثاني والعشرين من يونيو المقبل حيث يزمع أن تجري فعاليات الانتخابات الرئاسية السابعة في تاريخ موريتانيا. وقد أودع أربعة مترشحين حتى الآن ملفات ترشحهم لدى المجلس الدستوري بعد استيفاء الشروط اللازمة للترشح للرئاسة في البلاد. يتعلق الأمر بالقائد العام السابق لأركان الجيوش الفريق المتقاعد (مرشح الإجماع الوطني) محمد ولد الشيخ محمد أحمد، ثم ... أكمل القراءة »

نقابة تعليمية: قضية معلم لفريوة أصبحت قضية رأي عام

جددت النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين عزمها ﺍﻟﻮﻗﻮﻑ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﺇﻟﻰ ﺟﺎﻧﺐ معلم تتهم الدرك في واد الناقة بمحاولة التستر على إهانة مورست في حقه، مشددة على استمرارها في ﻣﺆﺍﺯﺭﺗﻪ ﻭﻣﺴﺎﻧﺪﺗﻪ. وحثت النقابة في بيان لها على ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺍﻻﺳﺮﺍﻉ ﺑﺘﻮﻗﻴﻒ ﺍﻟﺠﺎﻧﻲ _ ﺍﻟﺬﻱ ﻣﺎ ﻳﺰﺍﻝ ﺣﺮﺍ ﻃﻠﻴﻘﺎ _ ﻭﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﻣﻌﻪ ﺣﺘﻰ ﻳﻨﺎﻝ ﺟﺰﺍﺀﻩ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻲ، مؤكدة نيتها ﺍﻟﻠﺠﻮﺀ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﺇﺫﺍ ﻟﻢ ﺗﻘﻢ ... أكمل القراءة »

نقابة تتهم أبا بقرية في واد الناقة بالاعتداء على معلم

اتهمت النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين قرية لفريوه التابعة لبلدية العرية بمقاطعة واد الناقة بالاعتداء لفظيا على معلم، معربة عن استهجانها واستنكارها للموضوع. وقالت النقابة إن المعلم “مارس عمله الطبيعي وصلاحياته التي يخولها له القانون داخل قسمه وتجاه تلامذته ليتفاجأ بأحد الآباء يكيل له الشتائم ويتوعد إياه بشتى أنواع الوعيد ولولا المدير وبعض الطاقم والمارة لكان ما كان” على حد تعبير ... أكمل القراءة »