بلدية العرية

وفد من الحزب الحاكم يزور مقاطعة واد الناقة “صور”

أدى وفد من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم برئاسة عضو المكتب التنفيذي للحزب محمد ولد بيها، زيارة إلى مقاطعة واد الناقة مساء الجمعة الماضي 26 مارس 2021. وبدأ جدول أعمال الزيارة بمهرجان حاشد تحدث خلاله رئيس قسم الحزب على مستوى المقاطعة، محمد سالم ولد الوذان، وممثل اتحادية اترارزة باب أحمد ولد باب أحمد، والمستشارة بالمجلس الجهوي اطفيلة حدن، مسؤولة ... أكمل القراءة »

تدشين طريق روصو الجديد الذي يعبر مناطق من واد الناقة

أشرف وزير التجهيز والنقل محمدو أحمدو امحيميد اليوم الاثنين بقرية بومبري التابعة لبلدية أمبلل بمقاطعة كرمسين في ولاية أترارزة على تدشين المقطع الطرقي الرابط بين مدينة انواكشوط وقرية بومبري على الطريق الرابط بين انواكشوط وروصو. وشارك في التدشين وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، السيد عثمان مامودو كان. وقال ولد امحيميد في كلمة له بالمناسبة إن المقطع المدشن اليوم يبلغ ... أكمل القراءة »

تعليق جديد من وزارة الداخلية على قضية تفيريت

أصدرت وزارة الداخلية واللامركزية مساء أمس الثلاثاء 09 فبراير 2021 بيانا جديدا حول قضية تفيريت، جاء فيه: تداولت بعض وسائل التواصل الاجتماعي معلومات وصورا تتعلق بتدخل وحدة من الدرك الوطني لفتح طريق الأمل في مقطعه المحاذي لقرية تفيريت، وذلك بعد عرقلة انسياب المرور من قبل مجموعة تنسب نفسها لسكان القرية. وتودّ وزارة الداخلية واللامركزية بهذه المناسبة أن تؤكّد على الأمور ... أكمل القراءة »

الدرك الوطني: إصابة 15 سيدة في تفريق وقفة بتيفيريت

أعلن مكتب الدراسات والعلاقات العامة بالدرك الوطني عن إصابة خمسة عشر شخصا معظمهم من النساء أثناء تدخل وحدة من الدرك الوطني من أجل فتح الطريق العام وتأمين انسيابية حركة المرور. وقال الدرك في بيانه إن مصلحة الطوارئ أكدت أن المجموعة التي تم استقبالها لا تتجاوز 15 شخصا، “وليس من بينهم من تستدعي حالته أي متابعة أو حجز طبي”. وأضاف الدرك ... أكمل القراءة »

تشريع إعداديات جديدة ربما يكون بعضها بواد الناقة

صادق مجلس الوزراء الموريتاني خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 على مشروع مرسوم يقضي بإنشاء وتحويل بعض مؤسسات التعليم الثانوي. وبحسب بيان مجلس الوزراء فإن مشروع المرسوم يهدف “إلى إنشاء إعداديات محلية وتحويل أخرى إلى ثانويات في المناطق الريفية والحضرية”. وأوضح البيان أن ذلك “من أجل تقريب الخدمات التعليمية من المواطنين وتمكين الأطفال في المناطق الهشة وخاصة الفتيات ... أكمل القراءة »

نشطاء يتظاهرون أمام البرلمان تزامنا مع عرض سياسة الحكومة

تظاهر عدد من نشطاء الحراك المناوئ لمكب النفايات المحاذي لقرية تفيريت، أمام البرلمان الموريتاني، صباح اليوم الأربعاء 27 – 01 – 2021. وتزامنت الوقفة مع تقديم الوزير الأول محمد ولد بلال سياسة عمل الحكومة، في شقيها المتعلق بحصيلة العمل خلال 2020 وآفاقه خلال 2021. وناشد المتظاهرون الوزير الأول ورئيس الجمهورية، التدخل شخصيا من أجل تنفيذ الحكم الصادر عن المحكمة العليا ... أكمل القراءة »

نائبا واد الناقة في زيارة تضامن مع تفيريت

نظم فريق مكتب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية زيارة ميدانية لقرية تفريت، للاطلاع على وضعية المكب عن قرب، ومعاينته. وضم فريق الحزب عددا من نوابه، من ضمنهم كل من رئيس الفريق جمال ولد اليدالي، نائب مقاطعة واد الناقة، والنائب الثاني عن المقاطعة لمرابط ولد اكليكم ولد متالي.وتهدف الزيارة إلى إظهار مزيد من التضامن مع المتضررين، وإطلاعهم على الجهود التي بذلها ... أكمل القراءة »

اجتماع وزاري بعد احتجاجات سكان تفيريت ضد عودة المكب

عقد الوزير الأول محمد ولد بلال مساء أمس الخميس اجتماعا باللجنة الوزارية الخاصة، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء في معالجة فعلية وناجعة ومستدامة لمعضلة النفايات الصلبة في مدينة نواكشوط. وشارك في الاجتماع الذي يعقب سلسلة احتجاجات لسكان مدينة تفيريت التابعة لمقاطعة واد الناقة، كل من ولاة نواكشوط الثلاثة ورئيسة المجلس الجهوي للمدينة والمدير العام لشركة (SMTD) التي تتعاقد معها الدولة ... أكمل القراءة »

الإجراءات المفروضة لدى زيارة المرافق الصحية في واد الناقة

فرضت الإدارة الجهوية للصحة على مستوى ولاية اترارزة جملة من الإجراءات الاحترازية، على المواطنين، عند زيارة المنشآت الصحية في عموم الولاية، بما في ذلك مقاطعة واد الناقة. وتتضمن الإجراءات إلزامية ارتداء الكمامة بالنسبة لمرتادي المرافق الصحية، ثم أخذ درجة حرارة الشخص عند مدخل المنشأة الصحية. وبموجب الإجراءات الجديدة، يتم توجيه من كانت درجات حرارتهم مرتفعة إلى مكان آخر لإجراء الفحص ... أكمل القراءة »

وزير المياه: وضعيتنا مريحة وسنزود 8000 بلدة بالمياه

قال وزير المياه الموريتاني سيد أحمد ولد محمد، إن الوضعية المالية للبلد مريحة جدا، رغم التأثيرات السلبية لجائحة كورونا التي تسببت في شل حركة التنمية الاقتصادية في جميع دول العالم. وأشار ولد محمد إلى أن أضرار الجائحة على البلاد كانت خفيفة على المستوى الصحي والاقتصادي مقارنة مع إمكانيات البلد. وأوضح الوزير أن الوزارة ستعمل على تزويد 8000 بلدة بالمياه الصالحة ... أكمل القراءة »