بلدية العرية

نائبا واد الناقة في زيارة تضامن مع تفيريت

نظم فريق مكتب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية زيارة ميدانية لقرية تفريت، للاطلاع على وضعية المكب عن قرب، ومعاينته. وضم فريق الحزب عددا من نوابه، من ضمنهم كل من رئيس الفريق جمال ولد اليدالي، نائب مقاطعة واد الناقة، والنائب الثاني عن المقاطعة لمرابط ولد اكليكم ولد متالي.وتهدف الزيارة إلى إظهار مزيد من التضامن مع المتضررين، وإطلاعهم على الجهود التي بذلها ... أكمل القراءة »

اجتماع وزاري بعد احتجاجات سكان تفيريت ضد عودة المكب

عقد الوزير الأول محمد ولد بلال مساء أمس الخميس اجتماعا باللجنة الوزارية الخاصة، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء في معالجة فعلية وناجعة ومستدامة لمعضلة النفايات الصلبة في مدينة نواكشوط. وشارك في الاجتماع الذي يعقب سلسلة احتجاجات لسكان مدينة تفيريت التابعة لمقاطعة واد الناقة، كل من ولاة نواكشوط الثلاثة ورئيسة المجلس الجهوي للمدينة والمدير العام لشركة (SMTD) التي تتعاقد معها الدولة ... أكمل القراءة »

الإجراءات المفروضة لدى زيارة المرافق الصحية في واد الناقة

فرضت الإدارة الجهوية للصحة على مستوى ولاية اترارزة جملة من الإجراءات الاحترازية، على المواطنين، عند زيارة المنشآت الصحية في عموم الولاية، بما في ذلك مقاطعة واد الناقة. وتتضمن الإجراءات إلزامية ارتداء الكمامة بالنسبة لمرتادي المرافق الصحية، ثم أخذ درجة حرارة الشخص عند مدخل المنشأة الصحية. وبموجب الإجراءات الجديدة، يتم توجيه من كانت درجات حرارتهم مرتفعة إلى مكان آخر لإجراء الفحص ... أكمل القراءة »

وزير المياه: وضعيتنا مريحة وسنزود 8000 بلدة بالمياه

قال وزير المياه الموريتاني سيد أحمد ولد محمد، إن الوضعية المالية للبلد مريحة جدا، رغم التأثيرات السلبية لجائحة كورونا التي تسببت في شل حركة التنمية الاقتصادية في جميع دول العالم. وأشار ولد محمد إلى أن أضرار الجائحة على البلاد كانت خفيفة على المستوى الصحي والاقتصادي مقارنة مع إمكانيات البلد. وأوضح الوزير أن الوزارة ستعمل على تزويد 8000 بلدة بالمياه الصالحة ... أكمل القراءة »

اترارزة: شق حوالي 8% من الطرق الواقية من الحرائق

أعلن المندوب الجهوي لوزارة البيئة والتنمية المستدامة، في ولاية اترارزة، محمد عبد الرحمن ولد أحمد كوري، أن حملة شق الطرق الواقية من الحرائق على مستوى الولاية تم في إطارها شق 88 كلم من أصل 1050 كلم مبرمجة. وتمثل النسبة المعلن عنها من طرف المندوب الجهوي حوالي 8 بالمائة من إجمالي الطرق الواقية من الحرائق المبرمجة. وجاء الإعلان أمس الثلاثاء بمباني ... أكمل القراءة »

اختيار نائب واد الناقة رئيسا للفريق البرلماني للاتحاد

اختار الفريق البرلماني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية النائب جمال ولد اليدالي الذي يمثل مقاطعة واد الناقة بولاية الترارزة، رئيسا له، خلفا لرئيس السابق النائب احبيب ولد اجاه. وعقد الفريق اليوم الأربعاء اجتماعا لاختيار رئيس جديد له، وذلك بالتزامن مع تجديد هيئات الجمعية الوطنية، وخصوصا نواب الرئيس، ورؤساء اللجان، والمقررين. ويعتبر ولد اليدالي واحدا من أبرز نواب الأغلبية الرئاسية الذين ... أكمل القراءة »

نائب واد الناقة رئيسا لفريق الصداقة الموريتانية الجزائرية

اختير نائب مقاطعة واد الناقة السيد جمال ولد اليدالي رئيسا للفريق البرلماني للصداقة الموريتانية الجزائرية المعلن عن تشكيله صباح اليوم الأربعاء 21 – 10 – 2020 بالعاصمة نواكشوط. وقال ولد اليدالي إن إنشاء الفريق يشكل إضافة مهمة وانطلاقة جديدة للعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين والتي لا تقتصر على مجرد العلاقات الدبلوماسية الراسخة، فالقواسم الاجتماعية والثقافية بين الشعبين تمتد عميقا ... أكمل القراءة »

منتخبون يؤدون زيارة مواساة إلى تيفيريت

أدى عدد من منتخبي مقاطعة واد الناقة الليلة البارحة زيارة مواساة وتضامن إلى سكان قرية تفيريت التابعة لمقاطعة واد الناقة (25 كيلومترا شرقي نواكشوط). وضم الوفد الزائر نائب مقاطعة واد الناقة جمال ولد اليدالي ونائب رئيس مجلس جهة اترارزة، وعمدة بلدية واد الناقة المركزية أحمد ولد مولاي، وعمدة بلدية العرية محمدن ولد أمغر. وتأتي الزيارة في وقت تشتد فيه معاناة ... أكمل القراءة »

ريف مقاطعة واد الناقة.. ووصل الخريف أخيرا

شهدت مناطق واسعة من مقاطعة واد الناقة مؤخرا، تهاطل كميات متوسطة من الأمطار، جعلت ريف المقاطعة المتاخمة للعاصمة نواكشوط يلتحق بركب أجواء الخريف التي تعيشها الآن مختلف مقاطعات الولاية السادسة. فقد اتشحت السماء بلون الغمام والسحائب، وأخذت رحمات الله تتنزل وابلا وهتانا وصيبا، مختلفةً اختلاف المكان والزمان، لكن آثارَها باتت ظاهرة على أرضه، فالأعشاب الآن تكسو الثرى أينما توجهت. وكلما ... أكمل القراءة »

زيارة مرتقبة للوالي إلى وادي الناقة لحماية المراعي

أشرف والي اترارزة مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم من قرية آجوير التابعة لمقاطعة اركيز، على انطلاق الحملة الوطنية لشق الطرق الواقية من الحرائق على مستوى الولاية. ومن المقرر أن تشمل زيارات الوالي خلال الأيام القادمة جميع مقاطعات الولاية، بالتزامن مع تجول فرق بيطرية تواصل عمليات تطعيم وتلقيح قطعان المواشي ضد حمى الوادي المتصدع في أرجاء الولاية. ودعا والي اترارزة إلى ... أكمل القراءة »