بلدية آوليكات

جهة اترارزة تتضامن مع المتضررين من العواصف بواد الناقة

أوفد المجلس الجهوي لاترارزة وفدا برئاسة نائبة رئيسه السيدة الطفيلة بنت حدن للتضامن مع القرى المتضررة في واد الناقة مؤخرا جراء العواصف. وقدم الوفد مساعدات عينية للمتضررين في قريتي تنوبك ببلدية آوليكات وأغورس ببلدية العرية جراء العواصف التي أدت إلى تضرر عدد كبير من المنازل في القريتين. وضم الوفد إلى جانب نائبة الرئيس كلا من المستشار عبد الصمد ولد عبد ... أكمل القراءة »

ولد باباه يقدم مساعدات عينية للقرى المتضررة من العواصف

قدم الوزير والإطار البارز السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد ولد باباه مساعدات عينية معتبرة لصالح القرى المتضررة من العواصف الأخيرة التي تأثرت بها قرى عديدة في المقاطعة. وشملت المساعدات التي جاءت في إطار لفتة كريمة من معالي الوزير، شملت قريتي تنبوك وأغورس، تعبيرا عن التضامن والمعية إزاء ما تعرضت له الحاضرتان. ودأب الوزير إسماعيل ولد الشيخ أحمد على بذل ماله ... أكمل القراءة »

عمدة آوليگات يطالب بالوقوف مع المتضررين في حاضرة تنوبك

طالب عمدة آوليگات السيد محمدن ولد سيدي السلطات الموريتانية بالوقوف إلى جانب المتضررين من العواصف والأمطار الأخيرة في قرية تنوبك. وعاين ولد سيد حجم الأضرار التي خلفتها الأمطار على القرية الواقعة في أقصى الجنوب الغربي للبلدية. ونشر عمدة آوليگات عبر صفحته على فيسبوك صورا تعكس حجم الأضرار التي خلفتها العواصف. وتظهر الصور أضرارا كبيرة حيث زالت سقف عدد كبير من ... أكمل القراءة »

عواصف رملية تسبب خسائر مادية في قرى بواد الناقة

تعرضت قرية تنوبك التابعة لبلدية آوليگات بمقاطعة واد الناقة لعواصف رملية قوية خلفت العديد من الخسائر المادية للقرية. وبحسب صفحة عمدة البلدية محمدن ولد سيد، فقد أدت العواصف إلى أضرار متفاوتة على مستوى المنازل. وتشهد موريتانيا منذ الثالث عشر من الشهر الجاري عواصف رملية متقطعة وارتفاع درجات الحرارة وانتشار الغبار في أغلب الوقت. وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من ... أكمل القراءة »

محمد عثمان ولد تاتاه في ذمة الله (تعزية)

أعلن في انواكشوط أمس الجمعة 15 مايو 2020 عن وفاة الشخصية التربوية المعروفة على المستوى الوطني السيد/ محمد عثمان ولد تاتاه إثر وعكة صحية ألمت به. وبهذه الفاجعة الأليمة، فإن موقع واد الناقة اليوم إدارة وطاقم تحرير يتوجهون بخالص تعازيهم القلبية إلى كافة أفراد أسرة الفقيد الكريمة وإلى الأهل في آوليكات وواد الناقة، مبتهلين إلى الله عز وجل أن يتغمده ... أكمل القراءة »

وفاة أحد أبرز أطر قطاع التعليم بواد الناقة “تعزية”

توفي اليوم الثلاثاء 28 أبريل 2020 في نواكشوط الإطار البارز في التعليم محمد الأمين ولد عبد الرحمن ولد عبدو عن عمر ناهز الخمسين. ونجمت الوفاة عن حادث سير في مقاطعة تفرغ زينة في نواكشوط، توفي على إثره الراحل، الذي عرف بدماثة الخلق والتميز في عمله حيث كان من أبرز الطاقم التربوي في مدرسة الامتياز في تفرغ زينة. إن موقع واد ... أكمل القراءة »

عمدة: تم توزيع 10 أطنان من السمك على ضعاف واد الناقة

قال عمدة بلدية آوليگات محمدن ولد سيدي، إنه تم توزيع عشرة أطنان من السمك على ضعاف مقاطعة واد الناقة. وأكد ولد سيدي عبر حسابه على فيسبوك، أن الكمية تم توزيعها على البلديات الثلاث بالمقاطعة، حيث حصلت البلدية المركزية على أربعة أطنان، فيما حصلت بلديتا العرية وآوليگات مجتمعتين على ستة أطنان. وأضاف العمدة أن نصيب الأسرة الضعيفة بلغ كيلوغرامين من السمك، ... أكمل القراءة »

نائب واد الناقة يتبرع بـ3 ملايين لفقراء المقاطعة

تبرع النائب عن مقاطعة واد الناقة السيد لمرابط ولد اكليكم ولد متالي بمبلغ ثلاثة ملايين أوقية قديمة لصالح فقراء المقاطعة. وجاء تبرع النائب من أجل مساعدة فقراء المقاطعة على التغلب على آثار الإجراءات المتبعة من أجل محاصرة وباء كورونا، فيما يرتقب أن يوجه إلى المواد الغذائية. ويعتبر التبرع ثاني تبرع لنائب مقاطعة واد الناقة منذ بدء الإجراءات الجديدة، حيث شمله ... أكمل القراءة »

عمدة آوليكات: قرانا تعاني جراء إغلاق نواكشوط

طالب محمدن ولد سيدي عمدة بلدية آوليكات التابعة لمقاطعة واد الناقة بإعطاء حكم شاحنات نقل البضائع لسيارات “هايلكس” التي تمون ريف البلدية بالمواد الأساسية. وأكد ولد سيدي في تدوينة عبر صفحته على الفيسبوك، أن شاحنات نقل البضائع لا يمكنها الوصول إلى قرى البلدية مترامية الأطراف، والتي كانت تعتمد بالكامل على سيارات هايلكس رباعية الدفع. وكان النائب عن المقاطعة جمال اليدالي ... أكمل القراءة »

نائب يطالب بجعل نواكشوط وواد الناقة مكونة واحدة

طالب النائب البرلماني عن مقاطعة واد الناقة السيد جمال اليدالي بجعل نواكشوط وبلديات واد الناقة مكونة واحدة في إطار الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فايروس كورونا. وأكد ولد اليدالي على وجاهة الإجراءات التي تتخذها السلطات لمحاصرة الوباء العالمي، مطالبا باستثناء السيارات التي تنقل البضائع إلى المقاطعة دون الأشخاص. وكان عدد من سكان بلديات واد الناقة الثلاث، المركزية والعرية وآوليكات قد ... أكمل القراءة »