بلدية آوليكات

واد الناقة اليوم يغوص في أجواء الحملة ويقابل مسؤولين بها

على بعد يومين من إغلاق الحملة السياسية الممهدة للانتخابات الرئاسية بموريتانيا المقررة يوم السبت المقبل 22 يونيو 2019، نزل فريق من موقع واد الناقة اليوم إلى ميدان النزال الانتخابي بغية استطلاع الوضع هناك، وإحاطة القراء الكرام بتوقعات كل طرف. حملة مرشح الإجماع الوطني وبحسب توقعات حملة المترشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني المركزية بواد الناقة المدينة، فإنها ستحسم ... أكمل القراءة »

واد الناقة: مهرجان حاشد وسلسلة لقاءات لمنسق حملة غزواني في اترارزة

يواصل المنسق العام لحملة مرشح الإجماع الوطني محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني على مستوى ولاية اترارزة السيد سيد أحمد ولد أحمد جولة بمقاطعة واد الناقة التي وصلها الأربعاء مرفوقا بطاقم المنسقية الجهوية. وتندرج سلسلة اللقاءات التي يجريها المنسق على هامش زيارته لواد الناقة في إطار جولة التفقد والاطلاع التي يجريها على مستوى ولاية اترارزه بمختلف مقاطعاتها. فبعد استراحة ... أكمل القراءة »

ولد سيد اشريف يجدد دعم غزواني ويطالب بإشراك الشباب

قال الإطار ورجل الأعمال الحضرامي ولد سيدي اشريف إنه بات لزاما أن يراعى الشباب في الحملة، ذلك أنه هو القوة الحية على المستوى الوطني والمحلي والبحث له عن حلول لمشاكله. وأكد ولد سيد اشريف في اجتماع الأطر، التزام أهل واد الناقة بشكل عام وقرية الغشوات بشكل خاص بدعم خيار “مرشح الإجماع” السيد محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الشيخ الغزواني. ... أكمل القراءة »

آلاف المسجلين في آوليكات (توزيع اللائحة على القرى)

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة عن اللائحة النهائية للمسجلين في بلدية آوليكات، والذي بلغوا الآلاف من المسجلين، موزعين على 29 مكتبا، موزعة على سبع وعشرين قرية، كما يبين في ما يلي: العارف 141 آمنيكير 86 أودش 512 آوليكات 579 آوليك 93 بير الدرجة 104 بوتيشطاية 463 بير البركة 1: 586 بير البركة 2: 585 أكرم 223 الغشوات 414 الميمون 91 المدروم ... أكمل القراءة »

أين ذهبت تزكيات عمد واد الناقة الثلاثة؟

تنتظر واد الناقة كغيرها من مقاطعات موريتانيا الثاني والعشرين من يونيو المقبل حيث يزمع أن تجري فعاليات الانتخابات الرئاسية السابعة في تاريخ موريتانيا. وقد أودع أربعة مترشحين حتى الآن ملفات ترشحهم لدى المجلس الدستوري بعد استيفاء الشروط اللازمة للترشح للرئاسة في البلاد. يتعلق الأمر بالقائد العام السابق لأركان الجيوش الفريق المتقاعد (مرشح الإجماع الوطني) محمد ولد الشيخ محمد أحمد، ثم ... أكمل القراءة »

آوليكات تستقبل حوالي 200 رأس من الحيوانات المنقرضة

استقبلت الحظيرة الوطنية لآوليكات بولاية اترارزة الدفعة الأولى المكونة من 188 رأسا، تمثل 14 صنفا من الظباء والحيوانات الأخرى المنقرضة والمهددة بالانقراض. وقد وصلت الدفعة القادمة من جمهورية جنوب إفريقيا في إطار عقد مبرم بين الحظيرة الوطنية لآوليكات وشركة آفكور الجنوب افريقية المحدودة في نوفمبر 2018، على متن رحلة مباشرة و في ظروف جيدة. جرى استقبال الدفعة بحضور وزير البيئة ... أكمل القراءة »

عمدة يشارك بقصيدة في حفل إجازة حفاظ جدد

ترأس عمدة بلدية آوليكات التابعة لمقاطعة واد الناقة السيد محمدن ولد سيد الأحد الماضي حفل تخرج الدفعة الخامسة من حفاظ القرآن الكريم في محظرة الفرقان بقرية “تنديله” التابعة للبلدية. وأبرز العمدة المكانة العلمية لبلدية آوليكات خصوصا ومقاطعة واد الناقة بشكل عام، وما تحتضنه من محاظر ومن رجال علم بارزين، واعدا بأن البلدية تولي أهمية كبيرة لهذا المجال. وبعدما استعرض نماذج من ... أكمل القراءة »

منحدر من واد الناقة يودع أحد أعرق أحزاب المعارضة

ودع القيادي البارز بحزب تكتل القوى الديموقراطية محمد محمود ولد أمات المنحدر من بلدية آوليكات بريف واد الناقة تكتل القوى الديموقراطية، أحد أعرق أحزاب المعارضة في موريتانيا. وودع ولد أمات حزبه السابق دون أن يحدد وجهته السياسية المستقبلية، بعد أيام من تغريده بما يوحي برفض قرار الحزب الأخير دعم ترشيح رئبس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود. وقال ولد ... أكمل القراءة »

زيارة غزواني: اتكيليلة والمدروم والروضة والميمون تشارك بفعالية

شاركت قرية اتكيليلة، إحدى كبريات قرى مقاطعة واد الناقة، بفعالية في الحشد للاستقبالات المرحبة بمرشح الإجماع الوطني السيد محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الشيخ الغزواني. وقد حضر وجهاء وناشطون شباب في موكب ضم عدة سيارات تقل أنصار ومؤيدي مرشح الإجماع الوطني. كما حضرت قرية المدروم مسقط رأس العمدة السابق لبلدية آوليكات المستشار الجهوي عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ... أكمل القراءة »

ولد الغزواني: اختيار واد الناقة جاء عن تبصر

أدى سيادة المترشح للرئاسيات المرتقبة يونيو محمد ولد الشيخ محمد أحمد زيارة ناجحة لمقاطعة واد الناقة اليوم في مستهل جولة في أغلب مقاطعات الوطن. وفي خطاب ألقاه أمام الجمهور أكد ولد الشيخ محمد أحمد أن اختيار واد الناقة مفتتحا لجولته جاء عن تبصر لما لها من مكانة علمية وتاريخية عنده. وشدد السيد غزواني على ضرورة دعمه من طرف المقاطعة، مؤكدا ... أكمل القراءة »