بلدية واد الناقة

نائب واد الناقة يتبرع بـ3 ملايين لفقراء المقاطعة

تبرع النائب عن مقاطعة واد الناقة السيد لمرابط ولد اكليكم ولد متالي بمبلغ ثلاثة ملايين أوقية قديمة لصالح فقراء المقاطعة. وجاء تبرع النائب من أجل مساعدة فقراء المقاطعة على التغلب على آثار الإجراءات المتبعة من أجل محاصرة وباء كورونا، فيما يرتقب أن يوجه إلى المواد الغذائية. ويعتبر التبرع ثاني تبرع لنائب مقاطعة واد الناقة منذ بدء الإجراءات الجديدة، حيث شمله ... أكمل القراءة »

نائب يطالب بجعل نواكشوط وواد الناقة مكونة واحدة

طالب النائب البرلماني عن مقاطعة واد الناقة السيد جمال اليدالي بجعل نواكشوط وبلديات واد الناقة مكونة واحدة في إطار الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فايروس كورونا. وأكد ولد اليدالي على وجاهة الإجراءات التي تتخذها السلطات لمحاصرة الوباء العالمي، مطالبا باستثناء السيارات التي تنقل البضائع إلى المقاطعة دون الأشخاص. وكان عدد من سكان بلديات واد الناقة الثلاث، المركزية والعرية وآوليكات قد ... أكمل القراءة »

بلدية واد الناقة تطلق حملة للتوعية والتحسيس ضد كورونا

أطلقت بلدية واد الناقة صباح اليوم الأربعاء 25 مارس 2020 من المقاطعة حملة تحسيسية للوقاية والتحسيس ضد وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”. وتضمنت الحملة نشر لافتات للتوعية ضد الفايروس المميت، حملت سلسلة إرشادات للوقاية. وحثت اللافتات على ضرورة غسل اليدين بانتظام للوقاية من الوباء سريع الانتشار، مع استخدام الماء والصابون أو المعقمات الكحولية في عملية الغسل. وحذرت البلدية في ... أكمل القراءة »

واد الناقة: حالة من الطمأنينة والاحتراز من انتشار كورونا

تشهد مقاطعة واد الناقة هذه الأيام حالة من الطمأنينة والاحتراز من انتشار وباء كورونا الذي غزا عددا كبيرا من الدول حول العالم. ولا يرى عدد كبير من ساكنة المقاطعة حاورهم مكتب موقع واد الناقة اليوم في المدينة، أن الموضوع يستحق نشر الشائعات من أجل التهويل ونشر الذعر في أوساط المواطنين. ويرى المواطنون الذين حاورهم موقع واد الناقة اليوم، أن نقل ... أكمل القراءة »

مكتب ساكنة إديني ينظم مع البلدية أياما للنظافة

نظم مكتب ساكنة إديني اليوم السبت 25 يناير 2020 حملة لتنظيف المدينة التابعة للبلدية المركزية بواد الناقة. وجرت فعاليات حملة النظافة بالشراكة مع البلدية المركزية، وبحضور شخصي من عمدتها السيد أحمد ولد مولاي. وقال العمدة لدى افتتاحه الحملة، إن بلدية واد الناقة بوسائلها ومعداتها في خدمة جميع الساكنة لإزالة القمامة عنهم، مضيفا أن القمامة ليست مشكل قرية ولا بلدية ولا ... أكمل القراءة »

واد الناقة تعيش يوما كاملا بلا ماء، والشركة تفسر السبب

عاشت مدينتا واد الناقة وإيديني أمس الأحد 19 يناير 2020 يوما كاملا بدون مياه، مما سبب أزمة عطش خانقة بالنسبة للمدينتين، حيث لم يكن السكان على تحسب من الأزمة. وأثار الوضع تذمرا في أوساط الساكنة، عكسه مدونو المقاطعة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. وقد تمكن فرع الشركة الوطنية للماء بالمقاطعة خلال ساعات المساء من تسوية المشكل، الذي يعود إلى عطب ... أكمل القراءة »

انتقادات لفصل عامل من بلدية واد الناقة “تدوينة”

انتقد العمدة السابق لبلدية واد الناقة المختار السالم ولد التقي، فصل عامل من البلدية بموجب مذكرة من العمدة الحالي أحمد ولد مولاي، وذلك في تدوينة له حملت عنوان “ﻓﺼﻞ ﺗﻌﺴﻔﻰ ﻟﺤﺎﺭﺱ ﻣﺴﻜﻴﻦ ﻓﻰ ﺑﻠﺪﻳﺔ ﻭﺍﺩ ﺍﻟﻨﺎﻗﺔ”. وقال ولد التقي في تدوينته: “ﻋﻠﻤﺖ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺑﻤﺎ ﻟﻢ ﺍﻛﻦ ﺍﺗﺼﻮﺭﻩ ﻣﻦ ﺃﻱ ﻣﻨﺘﺨﺐ، ﺍﺫ ﺍﻗﺪﻡ ﻋﻤﺪﺓ ﻭﺍﺩ ﺍﻟﻨﺎﻗﺔ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﺣﻤﺪ ﻭﻟﺪ ﻣﻮﻻﻯ ﻋﻠﻰ ... أكمل القراءة »

تعرض مدير الابتدائية النموذجية بواد الناقة للتحويل التعسفي

صورة مدينة واد الناقة /صباحا في حدود الساعة التاسعة صباحا

تعرض عضو المجلس البلدي غانم محمود مدير الابتدائية النموذجية في واد الناقة، أقدم مؤسسة في المقاطعة إلى النقل التعسفي من مدرسته التي شهدت تحسنا كبيرا في عهده. ويرجع بعض المتابعين لشأن التعليم بالمقاطعة هذا التصرف إلى إجراء في غير محله اتخذه المدير الجهوي للتعليم في إطار تصفية حسابات بعيدا عن المعايير التربوية التي تشهد للرجل بالتفاني في العمل. ويرى مراقبون ... أكمل القراءة »

اختتام دورة حول الحيوانات والغطاء النباتي بإديني

اختتمت اليوم الاحد بمركز التقنيات الحيوانية في إديني بمقاطعة واد الناقة أعمال دورة تكوينية حول تحسين خبرات أطر المصالح المختصة بوزارة التنمية الريفية وشركاء المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل بموريتانيا وبدعم من اللجنة المشتركة لمكافحة اثار الجفاف في الساحل. وتناولت الدورة طرق ومنهجية متابعة مصادر العلف الطبيعية ومراقبة ومعرفة المناطق التي توجد فيها الاعلاف بكثافة وتلك التي تنقص ... أكمل القراءة »

عمدة سابق: نتطلع لقطيعة مع ممارسات ولد عبد العزيز

قال العمدة السابق لمقاطعة واد الناقة إن المنتظر اليوم من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني هو قطيعة مع ممارسات الحكم السابق، في إشارة إلى حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز. وأكد عمدة واد الناقة بين سنتي 2006 و2018، أن ممارسة الحكم السابق كادت تعصف بمكونات الدولة، مضيفا أننا لم نعد نقوى على إخفاقات جديدة. جاء موقف العمدة السابق ضمن ... أكمل القراءة »