بلدية واد الناقة

مقاييس جديد الأمطار في اترارزة ونواكشوط

أفادت شبكة الإتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية، أن مقاييس المطر سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، تساقط كميات من الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، جاءت مقاييس اترارزة ونواكشوط من بينها على النحو التالي: اترارزه: روصو………………….44 مم جدر المحكن……………70 مم كير مور……………….45 مم واد الناقة……………….29 مم لفريوه………………….28 مم آوليكات………………..22 مم العكبه………………….23 مم أركيز…………………..25 مم لكصيبه 2………………28 مم ألكات…………………..31 مم معط ... أكمل القراءة »

واد الناقة: تكوين للكادر الصحي على التعامل مع كورونا

قال المدير الجهوي للعمل الصحي بولاية اترارزه بمب ولد محمد محمود، إن مقاطعة واد الناقة استفادت طواقمها الصحية من تكوينات تتعلق بطريقة مراقبة وباء كورونا. وأضاف ولد محمد محمود أن هذا التكوين الذي شمل جميع مقاطعات اترارزة، شمل طريقة “التكفل بالمرضى المصابين به وطرق التشخيص المبكر المتعلقة به”. وأشار المدير الجهوي إلى أن عمل الجهات الصحية في الوقت الراهن “يركز ... أكمل القراءة »

تسجيل ثاني إصابة من كورونا في مقاطعة واد الناقة

أعلن مدير الصحة العمومية الدكتور سيدي ولد الزحاف مساء اليوم الإثنين خلال اللقاء الصحفي اليومي حول الوضعية الوبائية عن تسجيل ثاني إصابة من كورونا في موريتانيا بعد إصابة سابقة توفي صاحبها -رحمه الله-. وأكد ولد الزحاف تسجيل 28 حالة شفاء، و4 وفيات، و 104 حالات جديدة من فيروس كورونا المستجد، موزعة على النحو التالي: ▪︎النعمة 7 ▪︎ سيلبابي 2 ▪︎ ... أكمل القراءة »

معطيات عن الحالة المسجلة من كورونا في واد الناقة

توفي يوم الأحد الماضي الموافق 30 مايو 2020 مواطن موريتاني عند المركز الصحي بمقاطعة واد الناقة، في حدود منتصف النهار. وصنف عدد كبير من العارفين بالمتوفى وفاته بالمفاجئة، حيث لم يكن يشعر بأية أعراض إلى غاية مفارقته الحياة -رحمة الله عليه-. ويدعى الراحل محمد ول يسلم ولد بنتانه، ويسكن في حي المفوضية بمدينة واد الناقة. وقد سجلت السلطات الصحية المحلية ... أكمل القراءة »

نائب واد الناقة يتبرع بـ3 ملايين لفقراء المقاطعة

تبرع النائب عن مقاطعة واد الناقة السيد لمرابط ولد اكليكم ولد متالي بمبلغ ثلاثة ملايين أوقية قديمة لصالح فقراء المقاطعة. وجاء تبرع النائب من أجل مساعدة فقراء المقاطعة على التغلب على آثار الإجراءات المتبعة من أجل محاصرة وباء كورونا، فيما يرتقب أن يوجه إلى المواد الغذائية. ويعتبر التبرع ثاني تبرع لنائب مقاطعة واد الناقة منذ بدء الإجراءات الجديدة، حيث شمله ... أكمل القراءة »

نائب يطالب بجعل نواكشوط وواد الناقة مكونة واحدة

طالب النائب البرلماني عن مقاطعة واد الناقة السيد جمال اليدالي بجعل نواكشوط وبلديات واد الناقة مكونة واحدة في إطار الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فايروس كورونا. وأكد ولد اليدالي على وجاهة الإجراءات التي تتخذها السلطات لمحاصرة الوباء العالمي، مطالبا باستثناء السيارات التي تنقل البضائع إلى المقاطعة دون الأشخاص. وكان عدد من سكان بلديات واد الناقة الثلاث، المركزية والعرية وآوليكات قد ... أكمل القراءة »

بلدية واد الناقة تطلق حملة للتوعية والتحسيس ضد كورونا

أطلقت بلدية واد الناقة صباح اليوم الأربعاء 25 مارس 2020 من المقاطعة حملة تحسيسية للوقاية والتحسيس ضد وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”. وتضمنت الحملة نشر لافتات للتوعية ضد الفايروس المميت، حملت سلسلة إرشادات للوقاية. وحثت اللافتات على ضرورة غسل اليدين بانتظام للوقاية من الوباء سريع الانتشار، مع استخدام الماء والصابون أو المعقمات الكحولية في عملية الغسل. وحذرت البلدية في ... أكمل القراءة »

واد الناقة: حالة من الطمأنينة والاحتراز من انتشار كورونا

تشهد مقاطعة واد الناقة هذه الأيام حالة من الطمأنينة والاحتراز من انتشار وباء كورونا الذي غزا عددا كبيرا من الدول حول العالم. ولا يرى عدد كبير من ساكنة المقاطعة حاورهم مكتب موقع واد الناقة اليوم في المدينة، أن الموضوع يستحق نشر الشائعات من أجل التهويل ونشر الذعر في أوساط المواطنين. ويرى المواطنون الذين حاورهم موقع واد الناقة اليوم، أن نقل ... أكمل القراءة »

مكتب ساكنة إديني ينظم مع البلدية أياما للنظافة

نظم مكتب ساكنة إديني اليوم السبت 25 يناير 2020 حملة لتنظيف المدينة التابعة للبلدية المركزية بواد الناقة. وجرت فعاليات حملة النظافة بالشراكة مع البلدية المركزية، وبحضور شخصي من عمدتها السيد أحمد ولد مولاي. وقال العمدة لدى افتتاحه الحملة، إن بلدية واد الناقة بوسائلها ومعداتها في خدمة جميع الساكنة لإزالة القمامة عنهم، مضيفا أن القمامة ليست مشكل قرية ولا بلدية ولا ... أكمل القراءة »

واد الناقة تعيش يوما كاملا بلا ماء، والشركة تفسر السبب

عاشت مدينتا واد الناقة وإيديني أمس الأحد 19 يناير 2020 يوما كاملا بدون مياه، مما سبب أزمة عطش خانقة بالنسبة للمدينتين، حيث لم يكن السكان على تحسب من الأزمة. وأثار الوضع تذمرا في أوساط الساكنة، عكسه مدونو المقاطعة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. وقد تمكن فرع الشركة الوطنية للماء بالمقاطعة خلال ساعات المساء من تسوية المشكل، الذي يعود إلى عطب ... أكمل القراءة »