أخبار وطنية

البيان الصادر في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 16 نوفمبر 2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يلغي و يحل محل أحكام المادة 306 من الأمر القانوني رقم 83-162 بتاريخ 9 يوليو 1983 المنشئ للمدونة الجنائية. يهدف مشروع القانون الحالي إلى إلغاء واستبدال المادة 306 من الأمر القانوني رقم 83- 162 الصادر ... أكمل القراءة »

الحزب الإجتماعي الديمقراطي الموريتاني يصدر بيانه حول أزمة المسيئ (نص البيان)

إن الحزب الإشتراكي الديمقراطي بعد تدارس منه وتقييم شامل للوضعية الحالية في البلد، وانطلاقا من إيمانه الراسخ بإحترام القيم والمقدسات الإسلامية باعتبارها أساس الوحدة الوطنية والضامن للسلم والأمن الإجتماعيين، يعلن تنديده وشجبه ورفضه المطلق للتطاول على الجناب النبوي الشريف والتساهل مع المسيئ/ محمد الشيخ ولد امخيطير والتصدي التام لأمثاله من سدنة الإلحاد المتطاولين على مقدساتنا والخارجين على قيم شعبنا الراسخة، ... أكمل القراءة »

رسالة من ولد مخيطير إلى الشعب الموريتانى قبل المغادرة

  قبل أن أغادر هذه البلاد التى عشت فيها ما فات من عمرى فى ذل الإزدراء و الإحتقار بحكم ولادتى من أسرة تنتمى لشريحة لمعلمين ، أريد أن أبعث إليكم بتشكراتى و عميق إمتنانى على كل المظاهرات و الخطب و الفتاوى التى كفرتنى و أهدرت دمى و لعنتنى و نشرت صورا تمثل شنقى بعد أن كتبت يوما كلمات لم أعر ... أكمل القراءة »

الاعلان : عن لجنة دعم الصحافة للعام لسنة 2017 (أسماء الأعضاء)

 سجلت رئاسة الجمهورية أمس الخميس المقرر رقم 937، الصادر عن وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، بتاريخ الثلاثاء السابع من الشهر الجاري؛ والذي تم ترقيمه لدى إدارة التشريع بالأمانة العامة للحكومة؛ أول أمس الأربعاء، والقاضي بإعلان تشكيلة اللجنة المكلفة بتسيير وتوزيع الدعم العمومي للصحافة الموريتانية الخاصة. وكانت الوزارة المعنية قد فتحت باب التشاور مع الهيئات الصحفية على مدى شهرين؛ لتقديم ممثليها في اللجنة ... أكمل القراءة »

شنقيتل ترحب بالرئيس محمد ولد عبد العزيز بعد عودته من زيارته لبلده الثاني السودان(صور)

ترحب شركة شنقيتل بفخامة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز و الوفد المرافق له بعد عودتهم من زيارتهم لبلدهم الثاني السودان,وتحيى الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير علي حسن الاستقبال وكرم الضيافة… أكمل القراءة »