أخبار وطنية

ولد الشيخ أحمد يحضر مؤتمرا تلبية لدعوة ماكرون

شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد اسماعيل ولد الشيخ احمد الاثنين بمدينة مارسيليا بفرنسا، في مؤتمر قمة ضفتي المتوسط، المنعقدة بدعوة ومبادرة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، بحضور وزراء خارحية دول مجموعة 5+5 وألمانيا بالإضافة ّإلى شركاء وممولين دوليين. وتميزت القمة بمشاركة ممثلين عن المجتمع المدني بالدول الأعضاء في مجموعة 5+5، من أجل تقديم مجموعة من المشاريع في مجالات الطاقة ... أكمل القراءة »

ولد البشير يعود من مؤتمر اقتصادي إفريقي بداكار

عاد الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير إلى نواكشوط فجر اليوم الثلاثاء قادما من داكار، بعد أن مثل الرئيس محمد ولد عبد العزيز، في أشغال المنتدى التمهيدي لمنطقة التبادل الحر القارية الذي انطلقت أشغاله أمس الاثنين بالعاصمة السنيغالية. وأضاف في خطاب ألقاه اليوم الاثنين في العاصمة السنغالية دكار أمام أشغال المنتدى الإقليمي حول منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، أن ... أكمل القراءة »

الداخلية تحذر من عواقب أي تجمع غير مرخص

لفتت وزارة الداخلية واللامركزية انتباه الجميع إلى أن أي تجمع غير مرخص سيتحمل أصحابه مسؤولية ما ينتج عنه من إخلال بالأمن وسيعرضهم للعقوبات المنصوص عليها وفقا للقوانين المعمول بها في هذا المجال. وجاء في بيان للوزارة: “شهدت بلادنا يوم السبت 22 يونيو 2019 تنظيم انتخابات رئاسية تنافس خلالها 06 مرشحين في جو من الحرية والأمن والسكينة والاستقرار طيلة أيام الحملة ... أكمل القراءة »

غزواني يتلقى تهنئة من العاهل المغربي محمد السادس

تلقى الرئيس الموريتاني المنتخب محمد ولد الغزواني تهنئة من العاهل المغربي الملك محمد السادس على انتخابه رئيسا لموريتانيا، مؤكدا حرصه “على العمل سويا معكم من أجل إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون المثمر القائم بين بلدينا”. وأشار العاهل المغربي في رسالة تهنئته لولد الغزواني إلى أن الشعبين تربطهما “وشائج الأخوة والتضامن والتقدير المتبادل”، كما ينشدان التقارب والتكامل والاندماج. وجاء في الرسالة: ... أكمل القراءة »

المنتخب الوطني يتعثر في مباراته الافتتاحية بالكان

تعثر المنتخب الوطني المرابطون في أول مباراة له بنهائيات كأس إفريقيا للأمم والتي جمعته مع المنتخب المالي بنتيجة 1ـ4. وانتهى الشوط الأول من المباراة بنتيجة هدفين مقابل صفر، فيما سجل اللاعب الحسن العيد الهدف الوحيد لصالح المرابطون في الثلث الأخير من شوط المباراة الثاني، قبل أن يعود منتخب مالي لتعزيز نتيجته بهدفين في الشوط الثاني. وجرت المباراة بملعب السويس في مصر، ... أكمل القراءة »

البيان الكامل للجنة الانتخابية القاضي بفوز غزواني

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات مساء الأحد النتائج المؤقتة للشوط الأول من الانتخابات الرئاسية المنظم يوم 22 يونيو 2019، وذلك في البيان التالي الذي قرأه رئيس اللجنة محمد فال بلال: “أيها المواطنون الأعزاء، يسرني، باسم لجنة تسيير اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن أقدم لكم اليوم الاعلان المؤقت عن نتائج الشوط الأول من الانتخابات الرئاسية المنظمة يوم 22 يونيو2019. وقبل أن ... أكمل القراءة »

ولد عبد العزيز يحضر مباراة المرابطون بمصر

غادر الرئيس محمد ولد عبد العزيز، نواكشوط فجر اليوم الاثنين متوجها إلى مدينة السويس بجمهورية مصر العربية لحضور المباراة الافتتاحية للفريق الوطني المرابطون في كأس إفريقيا للأمم. و ودع ولد عبد العزيز، لدى مغادرته مطار نواكشوط الدولي، أم التونسي، من طرف وزير الداخلية واللامركزية السيد أحمدو ولد عبد الله و الوزير الامين العام لرئاسة الجمهورية السيد الشيخ محمد ولد الشيخ ... أكمل القراءة »

نواكشوط تخرج من يوم عنيف عقب تصدر غزواني

خرجت العاصمة الموريتانية نواكشوط الليلة البارح من يوم عنيف في بعض أحيائه بعد تدخل وحدات من الأمن والدرك. وقد تميز يوم الأحد بخروج عشرات الشبان في احتجاجات وشغب كبير أدى إلى تكسير زجاج سيارات، والزجاج الأمامي لبعض المحلات التجارية. كما أحرق المحتجون إطارات السيارات في عدد من أحياء المدينة، خاصة الجنوبية منها، فيما كانت أحياء غرب وشمال العاصمة في مستوى ... أكمل القراءة »

غزواني يتصدر نتائج الانتخابات بعد فرز 70% من المكاتب

يتصدر المترشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد نتائج الانتخابات الرئاسية الموريتانية بعد فرز 72.36% من المكاتب، أي 2794 مكتبا من أصل 3861، وتظهر نسب المشاركة مشاركة 62.55 من الناخبين بالمكاتب التي اكتملت فيها عملية الفرز. وفي حال حافظ ولد الشيخ محمد أحمد على نتيجته الحالية فإنه يضمن الوصول إلى كرسي الرئاسة دون الحاجة لشوط ثان، فقد حصل على 346634 صوتا، ... أكمل القراءة »

صحفي موريتاني: الراجح أن يحسم غزواني في الشوط الأول

توقع الصحفي والكاتب الموريتاني حبيب الله أحمد أن يحسم المترشح محمد الشيخ محمد أحمد الغزواني النزال الانتخابي من الشوط الأول، وذلك في تدوينة له استند فيها إلى جملة من المؤشرات، وهذا نصها: “ولدبوبكر وبيرام وحاميدو وولدمولود يجتمعون لدراسة سبل مواجهة التزوير وتوحيد جهودهم كمرشحى(معارضة ) حملة ولدبوبكر تنحدث عن عمليات تزوير وخروقات واسعة النطاق  آخر المؤشرات / غزوانى يتقدم فى ... أكمل القراءة »