محليات

واد الناقة اليوم يرصد الساعات الأولى من عمل محطات النقل

تجول صباح اليوم الجمعة 10 يوليو 2020 فريق من موقع واد الناقة اليوم بين محطات النقل بالعاصمة نواكشوط حيث استطلع آراء عدد من الزبناء ومسيري شركات النقل حول إعادة فتح الطريق. وسجل عمال محطات النقل بارتياح استئناف الرحلات البرية الداخلية والسماح بالتنقل بين المدن بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الإغلاق بين الولايات الداخلية. وأكد عمال بهذه المحطات أنهم استعادوا ... أكمل القراءة »

سلطة النقل تلزم المسافرين بارتداء الكمامة أو ما يعادلها

ألزمت السلطة تنظيم النقل الطرقي المسافرين بارتداء الكمامات أو ما يعادلها من لثام أو نقاب، فيما ألزمت السائقين باحترام عدد مقاعد السيارة. ومن جملة الإجراءات التي ألزمت بها السلطة المسافرين تعقيم الأيدي قبل الركوب وتهوية السيارة أثناء السفر وتعقيمها قبله، فضلا عن منع تبادل أدوات الأكل والشرب وصنع الشاي والهواتف أثناء السفر. وحذرت السلطة من حمل أي مسافر يحمل أعراض ... أكمل القراءة »

عاجل: لجنة تسيير جائحة كورونا تقرر تخفيف الإجراءات

قررت لجنة تسيير جائحة كورونا مساء اليوم الأربعاء 08 يوليو 2020 تخفيف الإجراءات الاحترازية من انتشار وباء كورونا. وشمل القرار الإلغاء النهائي لحظر التجول الليلي ابتداء من منتصف ليل الجمعة. وتضمن قرار لجنة تسيير كورونا كذلك، فتح العاصمة نواكشوط وإلغاء الإغلاق بين الولايات اعتبارا من يوم الجمعة القادم. أكمل القراءة »

منمو ومزارعو موريتانيا على موعد مع دعم جديد

وقعت الحكومة الموريتانية على مشروع استعجالي موجه لصغار المنمين والمزارعين في البلاد، مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة” الفاو”. ويصل الغلاف المالي للمشروع أربع مائة ألف دولار أمريكي، أي ما يقارب 155 مليون أوقية موريتانية.  وبحسب الحكومة الموريتانية فإن الهدف من الدعم هو مؤازرة الجهود التي تبذلها للتخفيف من الآثار الناجمة عن جائحة كورونا على القطاعين الرعوي والزراعي. ووقع على هذا المشروع ... أكمل القراءة »

جهة اترارزة تتضامن مع المتضررين من العواصف بواد الناقة

أوفد المجلس الجهوي لاترارزة وفدا برئاسة نائبة رئيسه السيدة الطفيلة بنت حدن للتضامن مع القرى المتضررة في واد الناقة مؤخرا جراء العواصف. وقدم الوفد مساعدات عينية للمتضررين في قريتي تنوبك ببلدية آوليكات وأغورس ببلدية العرية جراء العواصف التي أدت إلى تضرر عدد كبير من المنازل في القريتين. وضم الوفد إلى جانب نائبة الرئيس كلا من المستشار عبد الصمد ولد عبد ... أكمل القراءة »

موريتانيا: إقامة أول صلاة جمعة بعد تفشي وباء كورونا

أقامت موريتانيا اليوم 26 يونيو 2020 أول صلاة جمعة منذ دخول كورونا مرحلة التفشي في البلاد. وتميزت صلاة الجمعة في جوامع البلاد باحترام المسافة بين المصلين ووضع الكمامات ونزع فرش المساجد. وتراوحت مواضيعها بين التذكير بالوعد والوعيد في يوم القيامة، وبين التوعية بضرورة حفظ النفس والابتعاد عما يمكن أن يضر بالمسلمين. وحث خطباء الجمعة على ضرورة امتثال ما تدعو إليه ... أكمل القراءة »

ولد باباه يقدم مساعدات عينية للقرى المتضررة من العواصف

قدم الوزير والإطار البارز السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد ولد باباه مساعدات عينية معتبرة لصالح القرى المتضررة من العواصف الأخيرة التي تأثرت بها قرى عديدة في المقاطعة. وشملت المساعدات التي جاءت في إطار لفتة كريمة من معالي الوزير، شملت قريتي تنبوك وأغورس، تعبيرا عن التضامن والمعية إزاء ما تعرضت له الحاضرتان. ودأب الوزير إسماعيل ولد الشيخ أحمد على بذل ماله ... أكمل القراءة »

حزبا تواصل والتكتل يتضامنان مع قرية تنوبك

تضامن حزبا التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” وتكتل القوى الديمقراطية “التكتل” مع قرية تنوبك إثر العواصف الرملية التي أصابت من منازل القرية. وقدم تواصل في ذلك الإطار مساعدات تتضمن مساعدات بمواد البناء وبالمواد الغذائية. فيما دعا حزب التكتل الحكومة الموريتانية إلى التدخل لصالح القرية، وقرية أغورس، والتي أصابتها أيضا أضرار شبيهة. وشاركت في حملة التعبير عن التضامن مع القرية المتضررة، ... أكمل القراءة »

عمدة آوليگات يطالب بالوقوف مع المتضررين في حاضرة تنوبك

طالب عمدة آوليگات السيد محمدن ولد سيدي السلطات الموريتانية بالوقوف إلى جانب المتضررين من العواصف والأمطار الأخيرة في قرية تنوبك. وعاين ولد سيد حجم الأضرار التي خلفتها الأمطار على القرية الواقعة في أقصى الجنوب الغربي للبلدية. ونشر عمدة آوليگات عبر صفحته على فيسبوك صورا تعكس حجم الأضرار التي خلفتها العواصف. وتظهر الصور أضرارا كبيرة حيث زالت سقف عدد كبير من ... أكمل القراءة »

مدير الصحة: تعرفنا على جميع مخالطي إصابة واد الناقة

قال المدير الجهوي للعمل الصحي بولاية اترارزة الدكتور بمب ولد محمد محمود، إنه تم التعرف على جميع مخالطي حالة الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المسجلة الجمعة في مقاطعة واد الناقة. وأضاف ولد محمد محمود أن السلطات الإدارية و الصحية بالمقاطعة بادرت فور الإعلان عن الإصابة بحملة تعبئة واسعة للسكان من أجل التعرف على جميع مخالطي المصاب وحجرهم حتى يخضعوا للفحص المطلوب. ... أكمل القراءة »