تحقيقات

أزمة مياه خانقة بتوجنين والأهالى يطالبون بتدخل عاجل(تفاصيل)

تعيش مقاطعة توجنين أزمة مياه خانقة  غير مسبوقة أمام جهل السكان للأسباب  وعجز شركة المياه عن توفير الماء للمحتاجين إليه ;  و حسب مصادر خاصة تحدثت لواد الناقة اليوم  فإن ضعف الأنابيب وتآكل الشبكة ربما دفع المسئولين في الشركة بإصدار توصياتهم بالإع، وإن المتوفر حاليا عبر الشبكة المحلية لا يكفي لسد حاجيات 100 ألف أسرة تسكن بالمقاطعة المنكوبة. أكمل القراءة »

نصائح سريعة للمرضى قبل الصيام

مع قرب حلول شهر رمضان الكريم تبدأ الاستعدادات للصيام، ونقدم هنا مجموعة من النصائح للمرضى الذين يتعاطون أدوية، وسنتابع مع نصائح أخرى خلال الأيام القادمة. أكمل القراءة »

ظاهرة “أحمد لمدسم”

واد الناقة اليوم – ترجمة: يستولي الخوف على الناس بمجرد ذكر أسماء بعض المجرمين المعروفين لدى الموريتانيين تحت مسميات خاصة تقمصوها من أمثال  كابيلا، فان دام، اعل لحمر، كوكوه،لكحل، ابراهيم (بازاه) …وغيرهم كثير ارتبطوا في المخيال الشعبي أكمل القراءة »

الجيش الجزائري في قائمة أقوى جيوش العالم(أرقام)

صنف موقع “غلوبال فاير باور” المتخصص في الشؤون العسكرية، في تقريره الدوري، الجيش الجزائري في المرتبة الثانية إفريقيا والخامسة والعشرين عالميا، في قائمة أقوى جيوش العالم. ويضم الجيش الجزائري 520.000 عسكري و 272.350 من جنود الاحتياط. أما من حيث التسلح ، فهناك  528 طائرة من أنواع مختلفة ، 2،405 دبابة و 85 سفينة ، بما في ذلك 8 فرقاطات ، ... أكمل القراءة »

صناعة الأدوية الصينية تشعل تجارة الحمير في افريقيا

أشعلت بكين سوق تجارة الحمير في عدد كبير من دول العالم، بعد مشترياتها جلود الحمير من عدد كبير من دول العالم وخاصة في قارة أفريقيا. وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن الدول الأفريقية أوقفت مساعي الصين في هذا الاتجاه، من خلال حظر بعضها لتصدير الحمير وجلودها إلى بكين. أكمل القراءة »

إحالة مسطرة بحث حول دعوى ضد أحد صحفيي اترارزة

أحالت شرطة مفوضية تفرغ زينة 2 الثلاثاء 2018/04/17 مسطرة بحث حول دعوى تقدمت بها فضيلة كامرا، ضد مدير موقع حرية ميديا الحضرامي ولد النهاه، تتهمه فيها بالتشهير بها، ضمن خبر نشره – الموقع – يفيد بتوقيفها من طرف الشرطة في مفوضية تفرغ زينة، بتهمة الاتجار بالرذيلة ورعايتها في مناطق من نواكشوط. أكمل القراءة »

اتفاق الصيد الموريتاني السنغالي:مقايضة الأسماك بالمعارضين/ بقلم: الشيخ حيدرا

قد يبدو من نافلة القول التذكير بأن اتفاقيات الصيد بين موريتانيا والسنغال لا تزال حبرا على ورق منذ عام 2015 ، وليس من قبيل الرجم بالغيب أفتراض تعليقها على شرط ضمني غائب عن روح ومفهوم الإتفاقية وهو موافقة الرئيس السنغالي ماكي صال على تسليم المعارضين الموريتانيين المقيمين على أراضيه. أكمل القراءة »

حملة لتفتيش الصيدليات للبحث عن الأدوية المزورة

اطلقت الحكومة الموريتانية اليوم الثلاثاء 3 ابريل 2018 حملة تفتيش واسعة بمجمل مراكز بيع الأدوية بنواكشوط، بحضور أبرز الأجهزة الرقابية المكلفة بالعملية. وقد كلفت الحكومة كلا من المفتش العام لوزارة الصحة لبروفسير الشيخ باي ولد امخيطرات ومدير الصيدلة والرقابة ومدير التحقيقات والرقابة بالجمارك العقيد محمد ولد بكار ، ومدير التدخل السريع بالجمارك وبعض العناصر الأمنية بمتابعة الملف. وقد تم إغلاق ... أكمل القراءة »

طريق الأمل.. كابوس العصر/ عبد الله ولد العتيق

على حافته رسمت أحلام ..أحلام كالأمواج الهادئة التي تعانق صخور الأمان حيث تحمل تلك الرمال في طياتها ذكريات الزمان ترويها لشمس المغيب وتخبرها عن عالم مظلم مريب..عالم رفعت فيه راية الحرمان وعقدت علاقة وجود مع الأحزان و حكم على الأمال و الأمان بالإعدام حيث كل يوم تسقط دمعة على خدّ طفل يتيم فلا تجد من يمسحها…فيا ترى هل من مجيب.. أكمل القراءة »

قطر تواجه الحصار بالاكتفاء الذاتي

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانيّة تقريراً عن إستراتيجيّة التنمية الوطنيّة (2018-2022) الّتي دشّنها أمس الأوّل معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليّة. ووصفت الصّحيفةُ البريطانيّةُ الإستراتيجيةَ بأنها خُطّة للتنمية أمدُها خمسُ سنواتٍ تركّز على جعل دولة قطر أكثرَ اعتماداً على نفسها في مُواجهة الحصار الّذي فُرض عليها منذُ الخامس من يونيو العام ... أكمل القراءة »