تحقيقات

سجال سياسي بين عزيز وأنصاره وطيف من الأغلبية

تشهد الساحة السياسية الموريتانية سجالا بين الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، ومعارضته التي انقسمت بين موال ومعارض للرئيس الحالي. وتمثلت آخر مراحل هذا السجال في رسالة وجهها ولد عبد العزيز، للمؤمنين ببرامجه السياسية، بالانتساب لحزب الرباط الوطني للحقوق وبناء الأجيال. ولم يكن الغريب في رسالة الرئيس السابق ذلك وحسب، فرغم أن رئيس حزب الرباط، هو السعد ولد لوليد ... أكمل القراءة »

إصابة شخص في عملية سطو على المنازل بنواكشوط

تعرضت عدة أسر في العمود 18 بمقاطعة عرفات، الليلة البارحة عند الساعة الرابعة فجرا لهجوم من طرف عصابة تتألف من نحو عشرة أشخاص. ووفق أحد الضحايا فقد سطت العصابة على الأسر وسلبت الهواتف والمحفظات النسوية، تحت التهديد بالسلاح الأبيض. وتوزع أفراد العصابات المهام في عملياتهم الإجرامية بحيث وقف بعضهم أمام المنازل للحراسة الخارجية في الوقت الذي تنظم فيه بقية العصابة ... أكمل القراءة »

بعد عرض تقريرها.. النواب يواصلون تعليقاتهم على لجنة التحقيق

قدمت لجنة التحقيق البرلمانية يوم الاثنين الماضي تقريرها إلى الجمعية الوطنية، لتخصص الأخيرة جلستين منفصلتين لنقاشها بدأت أولاهما أمس الثلاثاء فيما تستمر في الأثناء الجلسة الثانية. وقال مقرر اللجنة النائب يحيى ولد أحمد الوقف، إن اللجنة أوصت بإشعار السلطات القضائية للنظر في ملف الهيئة الخيرية التابعة لشركة اسنيم، مشيرا إلى أن صفقاتها لم تكن تخضع لمدونة الصفقات، وكانت تتدخل فى مجالات ... أكمل القراءة »

واد الناقة اليوم يرصد الساعات الأولى من عمل محطات النقل

تجول صباح اليوم الجمعة 10 يوليو 2020 فريق من موقع واد الناقة اليوم بين محطات النقل بالعاصمة نواكشوط حيث استطلع آراء عدد من الزبناء ومسيري شركات النقل حول إعادة فتح الطريق. وسجل عمال محطات النقل بارتياح استئناف الرحلات البرية الداخلية والسماح بالتنقل بين المدن بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الإغلاق بين الولايات الداخلية. وأكد عمال بهذه المحطات أنهم استعادوا ... أكمل القراءة »

اعتداء على المحكمة العليا قبيل موعد استجواب عزيز

تعرضت المحكمة العليا بالعاصمة نواكشوط الليلة البارحة لعملية تلصص من طرف مجهول، وذلك تحت جنح الظلام. وترك اللص المعتدي آلة حديدية بمقر المحكمة قد تؤدي لاحقا إلى القبض عليه من خلال تعقب بصمة يده وتصفح إرشيف كاميرات المراقبة. ووفق معلومات واد الناقة اليوم فإن الاعتداء اقتصر على الطابق الأرضي للمحكمة، دون بقية الطوابق. وتزامن الحادث مع رفض الرئيس الموريتاني السابق ... أكمل القراءة »

ولد أبو المعالي.. ربان التحول النوعي في التلفزة الموريتانية

ا يختلف اثنان من متابعي تلفزيون “الموريتانية” الرسمي على مستوى النقلة النوعية التي شهدتها التلفزة خلال الفترة الأخيرة، لكن كثيرين لا يعرفون أن وراء الأكمة ما وراءها، فلم يأت هذا التحول النوعي من فراغ، بل كانت وراءه عبقرية رجل خَبِر المجال ولا غرو إن أبدع هنا أو حول هناك مؤسسة ما من حال إلى حال. رزانة وعمل في صمت.. يعتبر ... أكمل القراءة »

الحكومة تستعرض قرارات لجنة كورونا وتدرس التصدي للجراد

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 18 يونيو 2020 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشروع مرسوم يقضي بتعيين رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال. واطلع المجلس على التقييم الذي أجرته اللجنة الوزارية المكلفة بتسيير جائحة كورونا المستجد خلال اجتماعها الأخير وتداول بشكل موسع حول الوضعية، مؤكدا على أهمية ... أكمل القراءة »

هل يتوقف التسلل عبر واد الناقة قبل حلول الكارثة؟

سجلت موريتانيا إلى حد الآن، صباح السبت 16 مايو 2020، تسعا وعشرين حالة من وباء كورونا المستجد، أغلبها تعود لمنحدرين من واد الناقة أو مخالطين لهم، مما يجعل الخطر محدقا بأهل المقاطعة أكثر من غيرهم. ويأتي هذا الخطر المتصاعد يوما بعد يوم، في وقت يتزايد الحديث عن ازدهار التسلل كتجارة مربحة عبر واد الناقة إلى نواكشوط. مضاربة في الأسعار.. يتداول ... أكمل القراءة »

واد الناقة اليوم يوضح بشأن سوبر ماركت “بانا ابلاه”

تسود في أوساط المواطنين الموريتانيين مخاوف كثيرة من سوبر ماركت “بانا ابلاه” الذي تعود ملكيته للراحل بديدي ولد سيد محمد ولد باباه ولد محمد لقمان. وهو ما يستحق أن يسلط عليه الصحفيون وقادة الرأي الضوء، من أجل تقديم الصورة الصحيحة عن المحل التجاري، دون تشويه ولا تشويش. فعلاقة الراحل بديدي بالمؤسسة التجارية هي علاقة مالك بمؤسسة ليست في الواقع الملك ... أكمل القراءة »

مواطن موريتاني يوجه نداء إلى الرئيس المنتخب

في تصريح لموقع واد الناقة اليوم وجه السيد/ دداه ولد المصطفى (الصورة) ، نداء إلى الرئيشس المنتخب  يدعوه فيه إلى الإهتمام ببعض القضايا الملحة والتي من أهمها: أكمل القراءة »