أخبار عالمية

إسبانيا تصف المشاركة السياسية بموريتانيا بالهامة ديموقراطيا

عبرت الحكومة الإسبانية، عن تهانئها لموريتانيا، حكومة وشعبا، على نجاحها في تنظيم الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية التي شهدتها البلاد في فاتح وخامس عشر سبتمبر الجاري. أكمل القراءة »

عرض عسكري لكوريا بحضور الرئيس عزيز ووزيري الخارجية والمالية

وصل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ليلة السبت بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية للمشاركة في الاحتفالات المخلدة للعيد الوطني الكوري الشمالي. أكمل القراءة »

الرئيس الموريتاني في زيارة رسمية لكوريا الشمالية

أفادت مصادر خاصة لـ « صحراء ميديا » أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سيتوجه يوم غد السبت إلى كوريا الشمالية في زيارة رسمية، هي الأولى من نوعها لهذا البلد الشيوعي الواقع في أقصى شرقي القارة الآسيوية ويعاني من حصار بسبب مشاريعه النووية. أكمل القراءة »

وفاة الأمين العام السابع للأمم المتحدة عن عمر بلغ 80 سنة

توفي الأمين العام السابع للأمم المتحدة، الغيني كوفي عنان، عن عمر بلغ 80 سنة. وقد تولى عنان الأمانة العام للأمم المتحدة لمأموريتين متتاليتين من عام 1997 إلى 2006. وشغل لاحقاً منصب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ليقود الجهود الدولية لإيجاد حل سلمي للصراع. وقد انتخب أمينان عامان للمنظمة الأممية بعده، هما بانكيمون لمأموريتين امتدتا من 2006 إلى 2017، ثم ... أكمل القراءة »

مالي: ثاني انتخابات رئاسية بعد أحداث أزواد الدامية

انطلق اليوم الأحد 12 – 08 – 2018 الشوط الثاني من الانتخابات الرئاسية الثانية بعد أحداث أزواد الدامية التي دارت رحاها عام 2012 بين الحكومة المركزية في باماكو من جهة وجماعات مسلحة تنشط في إقليم أزواد شمالي البلاد. ويتنافس في هذا الشوط الرئيس الحالي إبراهيم بوبكر كيتا وزعيم المعارضة سومايلا سيسي، ويتنافسان على أصوات نحو ثمانية ملايين ناخب على عموم ... أكمل القراءة »

إصابة جنديين شمالي موريتانيا والجيش يرسل تعزيزات برية

أصيب جنديان موريتانيان في هجوم تعرضت له دورية تابعة للجيش الموريتاني شمالي البلاد. وﺃﻛﺪ ﺍﻟﺠﻴﺶ في بيان صادر عنه حول الحادثة ﻣﻘﺘﻞ ﺍﺛﻨﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﻤﻴﻦ ﻟﺪﻭﺭﻳﺔ ﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﻪ ﺷﻤﺎﻝ ﺍﻟﺒﻼﺩ. ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺇﻥ ﺩﻭﺭﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﺍﺷﺘﺒﻜﺖ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ 10 ﺃﻏﺴﻄﺲ 2018 ﻣﻊ ﻋﻨﺼﺮ ﻣﻌﺎﺩﻱ ﻣﺘﺴﻠﻞ ﻓﻲ ﻧﻘﻄﺔ ﺗﻘﻊ ﺑﺄﻗﺼﻰ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ ﺍﻟﺸﺮﻗﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﻤﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﺔ. ﻭﺃﻛﺪ ... أكمل القراءة »

تهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال بعد أشهر من المواجهة

اتفقت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة وكيان الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس 09 – 08 – 2018 على اتفاق للتهدئة بعد أشهر من المواجهة المتقطعة، وذلك بوساطة مصرية. ويعتبر هذا الاتفاق الأول بعد اندلاع مسيرات العودة نهاية مارس الماضي، والتي سقط فيها مئات الشهداء الفلسطينيين، إضافة إلى آلاف الجرحى، من بينهم صحفيون وناشطون في فرق إسعاف إنسانية. وعرفت الفترة الممتدة من ... أكمل القراءة »

تسجيل قرابة 9000 شخص في واد الناقة على اللائحة الانتخابية

وصل مساء اليوم الإثنين 2018/07/16 عدد المسجلين على اللائحة الانتخابية على مستوى مقاطعة واد الناقة إلى  8797 مسجلا، أغلبهم تم تقييده خلال الأسبوع المنصرم، بعد إعلان لوائح المترشحين للاستحقاقات البلدية والجهوية. أكمل القراءة »

فرنسا بطلة العالم 4-2 لكرواتيا

أطلق حكم المباراة  النهائية لكأس العالم قبل قليل صفارته الأخيرة معلنا فوز فرنسا بأربعة أهداف مقابل هدفين لكرواتيا. ورغم هزيمتها ،لم تستلم كرواتيا حتى اللحظات الأخيرة من المبارات،وظلت تسيطر على ساحة الملعب دون أن يحالفها الحظ في تسجيل أكثر من هدفين. أكمل القراءة »

ولد عبد العزيز وحرمه يحضران بأنقره حفل تنصيب أوردوغان

واد الناقة اليوم (نواكشوط) حضر الرئيس محمد ولد عبد العزيز عصر اليوم الاثنين رفقة حرمه حفل تنصيب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الذي أدى اليمين الدستورية في مجمع رئاسة الجمهورية بأنقره. أكمل القراءة »