مقابلات

سفير الصين للصحافة: اتخذنا التدابير لمنع انتشار كورونا

أكد سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى موريتانيا زهانغ جيانغو أن بلاده قامت ببناء نظام شامل متعدد المستويات للوقاية والسيطرة بشكل مستعجل على فيروس كورونا، مؤكدا أن سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى موريتانيا انطلاقا من حرصها على صحة وسلامة الشعب الموريتاني والجالية الصينية في موريتانيا، شكلت منذ الوهلة الأولى مجموعة الطوارئ وعممت تدابير الوقاية والسيطرة على الفيروس. وأضاف خلال مؤتمر ... أكمل القراءة »

هذا ما قاله نائب وزير الخارجية الأمريكي عقب لقاء غزواني

التقى ديفيد هيل، وكيل وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية المكلف بالشؤون السياسية، الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط. وأجرى المسؤول الأمريكي مقابلة مع الإعلام الرسمي الموريتاني قال فيها: “أنا سعيد بزيارتي لموريتانيا شكرا، من الرائع أن أكون في موريتانيا، المحطة الأخيرة في رحلتي بمنطقة الساحل، لقد زرت داكار وباماكو و واغادوغو للتعبير عن قلقنا إزاء ... أكمل القراءة »

مقابلة جديدة لرئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني

أجرى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على هامش الزيارة التي أداها لدولة الإمارات العربية المتحدة، مقابلة مفصلة مع صحيفة “الإتحاد”، تحدث فيها عن العلاقات الموريتانية الإماراتية، و عن التحديات و الأزمات الأمنية التي تواجه دول المنطقة بما فيها موريتانيا، بالإضافة لجهود دول الساحل في مكافحة الإرهاب و الأزمة الليبيبة.  و في ما يلي نص المقابلة يشاركه موقع واد الناقة ... أكمل القراءة »

مقابلة مع بيجل ولد هميد، أحد أبرز عمد اترارزة..

أجرت مؤسسة صحراء ميديا الإعلامية مقابلة مع النائب البرلماني بيجل ولد هميد، أحد أشهر عمد ولاية اترارزة، حيث يدير بلدية مركز انجاكو الإداري، ونائب رئيس الجمعية الوطنية خلال السنة الفارطة والوزير السابق في عدة حكومات، ورئيس حزب الوئام المعارض ثم الموالي ثم المندمج في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم. وفي ما يلي تنقل لكم واد الناقة اليوم نص هذه ... أكمل القراءة »

نجم المنتخب الوطني الحسن العيد: المال لن يدفعني للتطبيع

قال لاعب المنتخب الموريتاني لكرة القدم “المرابطون” الحسن ولد العيد إنه رفض عدة عروض من أندية إسرائيلية للعب لها، مؤكدا أن العروض تقدم له منذ 3 سنوات من أندية إسرائيلية . وأضاف ولد العيد الذي يلعب في نادي بلد الوليد الإسباني، في مقابلة قصيرة، أن “مال الدنيا لن يقنعه باللعب في إسرائيل حتى لو قرر النادي بيعه” . وأوضح أنه ... أكمل القراءة »

ولد موسى: المعارضة ستفوز فوزا ساحقا في واد الناقة

قال نائب منسق حملة المترشح محمد ولد مولود على مستوى واد الناقة عبد الله ولد موسى، إن المعارضة ستحصد فوزا ساحقا على مستوى مقاطعة واد الناقة ممثلة في المترشح سيد محمد ولد بوبكر، مردفا في مقابلة مع واد الناقة اليوم، أن ولد مولود قد يحصل في المقاطعة على نسبة 15%. وفي ما يلي نص المقابلة: واد الناقة اليوم: ما تقييمكم ... أكمل القراءة »

ولد امد: استنادا للمؤشرات فببكر الأقوى فغزواني ثم مولود

قال القيادي بحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية، ومنسق حملة المترشح سيد محمد ولد بوبكر على مستوى واد الناقة سيد أحمد ولد امد، إن مؤشرات الحملة تجعل من ولد بوبكر الفائز الأول في المقاطعة بنسبة قد تصل 60% يليه المترشح محمد ولد الغزواني ثم المترشح محمد ولد مولود في المركز الثالث، وذلك وفق المقابلة التالية التي أجراها معه موقع واد الناقة ... أكمل القراءة »

حملة غزواني: سنفوز بـ60% ونحسب حسابا لولد ببكر “مقابلة”

قال المسؤول الإعلامي بقسم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمقاطعة واد الناقة البسطامي  ولد أحمد عمر ، إن جهود حملة المترشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني في واد الناقة ستمكن من فوزه في المقاطعة بنسبة تقارب 60%، مؤكدا في مقابلة مع واد الناقة اليوم باسم الحملة، أن المترشح سيد محمد ولد ببكر يحسب له حساب في المنافسة. وفي ... أكمل القراءة »

رئيس اللجنة الانتخابية بواد الناقة: العملية سلسة والأحزاب راضية

عبر رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات على مستوى واد الناقة السيد محمد يحيى ولد احريمو عن رضاه عن سير العملية الانتخابية على مستوى مقاطعة واد الناقة. وأكد ولد احريمو أن كل مراكز التصويت بكل أنحاء المقاطعة باتت تتوفر على كامل التجهيزات والمعدات منذ منتصف الليلة البارحة. وأضاف رئيس اللجنة الانتخابية أن أعضاء المكاتب وممثلي الأحزاب وصلوا هم الآخرون مكاتبهم منذ أمس ... أكمل القراءة »

فيدرالي UPR باترارزة: أحزاب الموالاة ليست بديلا لنا “تصريحات حصرية”

قال اتحادي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا على مستوى ولاية اترارزة: إن الحزب لا يقبل إلا دعم مرشحيه، وأن أحزاب الموالاة لا تشكل بديلا عن حزب الاتحاد. وأكد الاتحادي أن عددا من المترشحين تقدموا بطلباتهم منهم من كان له ذلك ومنهم من لم يكن له، مردفا: “معاييرنا واضحة لنا، فلا يمكننا أن نرشح الجميع بطبيعة الحال”. وأضاف ... أكمل القراءة »