مقابلات

مسئول اللجنة المستقلة في واد الناقة : سجلنا حتى الآن 3778 شخصا على اللائحة (مقابلة)

واد الناقة اليوم(واد الناقة): خلال لقاء خص به موقع واد الناقة اليوم تحدث رئيس اللحنة المستقلة للإنتخابات على مستوى مقاطعة واد الناقة، الإطار البارز والخبير الدولي  عبد الله علي ويكا ، عن مواضيع متعددة تتعلق بمهمة التحضير للإنتخابات كالتسجيل وتوزيع العدادين والقضايا اللوجستية والمراكز الموجودة في عموم المقاطعة وآليات ومعايير إيداع ملفات الترشح إلى غير ذلك من القصايا التي فصلها ... أكمل القراءة »

ول زين يؤكد انسجام حلفه مع خيارات الحزب الحاكم في واد الناقة(تصريح)

واد الناقة اليوم(نواكشوط): نفى مستشار الوزير الأول ومدير مركز تحليل السياسات الدكتور الحسن ول زين ما نقلته بعض المواقع الالكترونية عن رعايته لإجتماع سياسي  أو دعمه لترشيح أي شخص خارج اختيارات حزب الإتحاد من أجل الجمهورية واكد في اتصال بموقع واد الناقة اليوم انه ماض في دعم ترشيحات الحزب الحاكم ومنسجم تماما هو وحلفه مع خيارات الحزب في هذا الصدد. أكمل القراءة »

استياء كتلة المرشح محمد عالي ول زين من ترشيحات الحزب الحاكم (تصريح)

أعلنت كتلة المرشح محمد عالي ول زين، التي تضم العديد من فاعلي الساكنة المحلية في واد الناقة وإيديني خاصة  عن استياءها التام من الترشيحات التي أعلن عنها حزب الإتجاد من أجل الجمهورية يوم أمس وفي تصريح لمرشح الكتلة خص به موقع واد الناقة اليوم  قال الدكتور ول زين أكمل القراءة »

في أول ظهور إعلامي له منذ تعيينه،ولد الشيخ أحمد: موريتانيا تعمل مع مختلف الشركاء لحل القضية الصحراوية

بعد تعيينه على رأس الدبلوماسية المور يتانية وعلى هامش القمة الإفريقية خصص الوزير  إسماعيل ولد الشيخ أحمد  مقابلة مع مجلة “جون افريك ” الشهيرة ، تطرق فيها لمواضيع مختلف مثل أزمة  الصحراء الغربية، والعلاقات مع المغرب، و  قوة الساحل  G5 ، و زيارة إيمانويل ماكرون …..  وفيما أبرز مضامين المقابلة: أكمل القراءة »

اسماعيل ول الشيخ أحمد: القمة نجاح كبير لرؤية الرئيس محمد ولد عبدالعزيز وللدبلوماسية الموريتانية.

 أكد وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن نجاح القمة الإفريقية يعد نجاحا للشعب الموريتاني. وأضاف في تصريحات صحفية  أنه ” لا شك أننا نحن في موريتانيا فخورون بعقد القمة في نواكشوط التي بدأت أعمالها أمس ونرى أنها كانت بداية ناجحة، بعد انتهاء عمل وزراء الخارجية الأفارقة الذي كان قبل بدء اجتماعات على مستوى الرؤساء الأفارقة”. أكمل القراءة »

العلاقة بين الشيخ الرضى وأصحاب الديون / بقلم أحمد الأمانه

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على نبيه الكريم أيها السادة القراء، هذه كلمة أحب أن أوضح فيها العلاقة بين شيخي الشيخ علي الرضى -حفظه الله ورعاه-وأصحاب الديون المستحقة عليه. أكمل القراءة »

رئاسيات 2019: توضيح من رئيس “تواصل”

تابعت ما اثاره بعض المدونين بخصوص رد على سؤال ضمن مقابلة مسجلة مع مجموعة على الواتساب حول موقف المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة من رئاسيات 2019 ، ورأيت من المناسب تقديم التوضيحات التالية : أكمل القراءة »

المعلوم أوبك يكتب / نقدا للحر في أربعينيتها : قراءة في معوقات 4 عقود

في بادئ هذه المعالجة على قيادات الحراك الحقوقي عموما ، و قيادات الحراطين خصوصا ، الوعي أن النقد هدف سامي إيجابي يدعو إلى تجنب الأخطاء وتصحيح المسار من أجل البناء الهادف للوصول للغايات، و لا يستهدف فقط تقييم السلبيات والإيجابيات ، بل ويقدم المقترحات والحلول البناءة للقضاء على السلبيات وتأكيد الإيجابيات . أكمل القراءة »

زعيم المعارضة: حملة انتساب الحزب الحاكم غير ديمقراطية(مقابلة)

، في مقابلة مع « صحراء ميديا »، إن حملة الانتساب التي أطلقها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم « بعيدة عن الديمقراطية والشفافية ». ولد محمد الذي عقد لقاء يوم الاثنين الماضي مع الوزير الأول يحيى ولد حدمين، قال إن « الطريقة التي يدير بها الحزب الحاكم حملته، والطريقة التي يعبئ بها ناخبيه، شبيهة بأمثالها من التجارب السابقة له ... أكمل القراءة »