مقابلات

ولد الراجل: ساهمنا في انخفاض البطالة في بوتلميت

قال عمدة بلدية بوتلميت عيسى ولد الراجل، إن البلدية تمكنت من اكتتاب 77 عاملا في النظافة تمثل النساء منهم نسبة 30% وهو ما ساهم في انخفاض البطالة خاصة في فترة جائحة كورونا. وأضاف العمدة خلال لقاء صحفي، أن حملة النظافة في المدينة تسير على ما يرام وأن البلدية استفادت من دعم البرنامج الاستعجالي لإزالة النفايات الذي تستفيد منه 33 بلدية ... أكمل القراءة »

ولد حماد: الزراعة في اترارزة تحتاج الماء والعقلنة

أعلنت مندوبية وزارة التنمية الريفية في ولاية اترارزة عن اتساع المساحات المزروعة خلال الحملة الزراعية الخريفية الحالية. وقدرت المندوبية المساحات الحالية بما بين 28 ألف و30 ألف هكتار. إلا أن رئيس الاتحادية الوطنية لمزارعي الضفة اكتوشني ولد حماد، يرى أنه ما زال من الضروري أن تقيم السلطات البنى التحتية الزراعية وتوفر الحاصدات فضلا عن القضاء على الآفات الزراعية، وفق ما نقلت ... أكمل القراءة »

ولد محم يتحدث عن التسيير المالي للحزب في عهده

قال الرئيس السابق لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدي محمد ولد محم إن ميزانيات الحزب ومداخيله المتعلقة بالانتساب والاستفتاء الدستوري والانتخابات البلدية والجهوية والنيابية تم تسييرها من طرف الرئيس السابق للجمهورية محمد ولد عبد العزيز بشكل مباشر. واضاف ولد محم في تدوينة نشرها على حسابه على فيسبوك، ان العملية كانت تتم “بمساعدة اثنين من وزرائه انتدبهم لهذه المهمة، وهو من ... أكمل القراءة »

والي اترارزة: عمليات التسلل تراجعت بشكل كبير

قال والي اترارزة السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم، إن عمليات التسلل خفت بشكل كبير بفضل الإجراءات التي اتخذتها قيادة الأركان العامة للجيوش بالتنسيق مع السلطات الإدارية والأمنية في الولاية. مطالب موجهة للمواطنين.. وأضاف الوالي في تصريحات صحفية على هامش اجتماع اللجنة الجهوية المكلفة بمكافحة وباء كورونا، أن على سكان الولاية أن يساهموا في الجهود التي تقوم بها السلطات لمنع ... أكمل القراءة »

سوكو: هناك تعاون بين الإعلام والتعليم لملء فراغ المدرسة

قال وزير التعليم الأساسي وإصلاح قطاع التهذيب الوطني آدما بوكار سوكو، إن هناك تعاون مثاليا بين قطاعي الإعلام والتعليم من أجل ملء الفراغ الذي خلفه إغلاق المدارس. وأكد سوكو أن هذا التعاون تجسد من خلال ما أبدته إذاعة موريتانيا من استعداد وجاهزية تجلت في تعبئة الطواقم البشرية وتوفير الاستديوهات والأجهزة الفنية. وأرجع الوزير ذلك إلى العناية الكبيرة التي أولاها فخامة رئيس ... أكمل القراءة »

ولد امحيميد: تلقينا تعليمات رئاسية بتحسيس عناصر الأمن

قال وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو امحيميد رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بالمعدات واللوازم إن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أعطى تعليماته بتعزيز التحسيس لفائدة المعزولين صحيا في الفنادق والطواقم الأمنية وعمال الفنادق. وأضاف ولد امحيميد خلال حملة تحسيس نظمت الليلة البارحة، إن التحسيس يركز على ضرورة أن يعي المواطنون أهمية التباعد الاجتماعي، مؤكدا تقديم الطواقم الصحية الأمنية ... أكمل القراءة »

والي اترارزة المساعد يتحدث عن جهود السلطات إزاء كورونا

قال الوالي المساعد لولاية اترارزة السيد محمد فال ولد محمد محمود إنه في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف السلطات العليا في البلد لمكافحة فيروس كورونا وتنفيذا للتعليمات الصادرة من طرف وزير الداخلية واللامركزية قامت السلطات الإدارية بتنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية لمكافحة هذا الوباء. وأبرز الوالي في مقابلة صحفية، من بين الإجراءات إغلاق جميع المعابر الحدودية بالولاية وتحسيس القائمين ... أكمل القراءة »

سفير الصين للصحافة: اتخذنا التدابير لمنع انتشار كورونا

أكد سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى موريتانيا زهانغ جيانغو أن بلاده قامت ببناء نظام شامل متعدد المستويات للوقاية والسيطرة بشكل مستعجل على فيروس كورونا، مؤكدا أن سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى موريتانيا انطلاقا من حرصها على صحة وسلامة الشعب الموريتاني والجالية الصينية في موريتانيا، شكلت منذ الوهلة الأولى مجموعة الطوارئ وعممت تدابير الوقاية والسيطرة على الفيروس. وأضاف خلال مؤتمر ... أكمل القراءة »

هذا ما قاله نائب وزير الخارجية الأمريكي عقب لقاء غزواني

التقى ديفيد هيل، وكيل وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية المكلف بالشؤون السياسية، الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط. وأجرى المسؤول الأمريكي مقابلة مع الإعلام الرسمي الموريتاني قال فيها: “أنا سعيد بزيارتي لموريتانيا شكرا، من الرائع أن أكون في موريتانيا، المحطة الأخيرة في رحلتي بمنطقة الساحل، لقد زرت داكار وباماكو و واغادوغو للتعبير عن قلقنا إزاء ... أكمل القراءة »

مقابلة جديدة لرئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني

أجرى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على هامش الزيارة التي أداها لدولة الإمارات العربية المتحدة، مقابلة مفصلة مع صحيفة “الإتحاد”، تحدث فيها عن العلاقات الموريتانية الإماراتية، و عن التحديات و الأزمات الأمنية التي تواجه دول المنطقة بما فيها موريتانيا، بالإضافة لجهود دول الساحل في مكافحة الإرهاب و الأزمة الليبيبة.  و في ما يلي نص المقابلة يشاركه موقع واد الناقة ... أكمل القراءة »