مقالات

ولد محم وولد غدة في سجن روصو.. ؟!

قبل يومين أوصلت وحدة من الدرك الوطني عضو مجلس الشيوخ المعارض للتعديلات الدستورية محمد ولد غده إلى مدينة روصو، حيث كان في استقباله مسير السجن وحرسه، وتم إيداعه السجن هناك بأمر من القضاء، وبعد أقل من أربع وعشرين ساعة، وصل إلى روصو الأستاذ سيدي محمد ولد محم رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، من أجل التعبئة للتعديلات الدستورية، لكن ... أكمل القراءة »

إسحاق الفاروق يعزي في رحيل الحسن ولد السالم

تعزية: 《يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) صدق الله العظيم ببالغ الحزن و الأسى تلقيت خبر وفاة المغفور له-بإذن الله- الحسن ولد السالم،الرجل الذي عرفته صالحا وقورا متواضعا و خلوقا……وغير ذلك من حميد الصفات و كريم الخصال التي امتاز بها الفقيد. و بهذا المصاب الجلل فإنني أتقدم بأحر التعازي القلبية،و أخلص ... أكمل القراءة »

زهور أسامة تكتب لـ”مصر العربية”: في أزمة قطر.. بريطانيا تصفع ترامب (تحليل)

شهدت الفترة الثانية من حكم الرئيس الأمريكي بارك أوباما تغييرات كبيرة على صعيد الأمن القومي؛ ففي هذا الإطار اتفقت الولايات المتحدة الأمريكية مع الحكومة البريطانية على تكثيف الحضور البريطاني العسكري والأمني في الخليج وشرق قناة السويس لإتاحة الفرصة للولايات المتحدة أن تقوم بتوطيد نفوذها في جنوب شرق آسيا.. أكمل القراءة »

قطر صادمة بعد أن تخيلوها مصدومة / سيدي محمد بن جعفر

سيدي محمد ولد جعفر

ليس الطعن من الخلف، أو خذلان الأخ، أو التحامل عليه، أو وصفه بمنفرٍ،أو مُحقرٍ، بأمر نادر في نجد،فقبل أن يوارى جسد النبي الأعظم الطاهر الثرى طلع من نجد قرن شيطان،وأشرئبت أعناق أهلها للفتن، وصدحت حناجرهم بالافتراء، وسلت خناجرهم وأشرعت قسيهم، لوئد دين الرحمة، لم يتخلفوا يوما عن داع فتن،بالأمس القريب وفي قمة التبتل والرهبنة والطمأنينة التي تغشى قلوب المؤمنين في ... أكمل القراءة »

صراع القدة والعامة ! من الخاسر ؟ / عزيز المصطفى

بداية اسمحلي أيه القارئ أخبرك لمن تقرأ وبالتأكيد انه ليس سيبويه ولا أحد أحفاده لذى يجب ان لا يحاسب على أخطائه اللغوية والضمنية لأنه متمرد على واقعه وضحية لصراع مستعر بين الجهل والعلم والفقر والغناء والظلم والعدل . يعاني كما يعاني وطنه؛ يطمح للمساهمة في حلحلة تلك المعاناة المزدوجة ولو بقلبه ♥ وذالك أضعف الإيمان. لا يمكن فصل هذا الواقع ... أكمل القراءة »

العلامة عبد الله بن بيه ؛ من الصحراء إلى العلياء / حمزه ولد محفوظ المبارك

من الصحراء و بوسائل مادية شحيحة انطلق العلامة عبد الله بن بيه بثراء معرفة و سعة صدر و رجاحة عقل و ثبات على الحق و صبر و تحمل و رحمة … العلامة عبد الله بن بيه اليوم و بفضل من الله يعد من أكبر الشخصيات الإسلامية المؤثرة على وجه المعمورة برسالة السلم التي يتكئ فيها على زاد معرفي قل نظيره ... أكمل القراءة »

كيف تكسب في رمضان ؟ / د.محمد محمود سيدينا

عن أَبي هريرة  «رضي الله عنه» ، أنَّ رسول الله  «صلى الله عليه و سلم» ، قَالَ : ( مَنْ أنْفَقَ زَوْجَيْنِ في سَبِيلِ اللهِ نُودِيَ مِنْ أبْوَابِ الجَنَّةِ ، يَا عَبْدَ اللهِ هَذَا خَيرٌ ، فَمَنْ كَانَ مِنْ أهْلِ الصَّلاَةِ دُعِيَ مِنْ بَابِ الصَّلاَةِ ، وَمَنْ كَانَ مِنْ أهْلِ الجِهَادِ دُعِيَ مِنْ بَابِ الجِهَادِ ، وَمَنْ كَانَ مِنْ أهْلِ ... أكمل القراءة »