جديد الولاية

استقالة جديدة من تواصل على مستوى اترارزة

شهد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” ثاني استقالة منه في غضون أيام، حيث سبق أن استقال منه مؤخر عمدة سابق وعضو بمجلس شوراه. فقد استقال من الحزب مرشحه لبلدية المذرذرة السيد سيد سالم ولد همادي، وفق ما أكدت مصادر من الحزب. ويعتبر حزب تواصل ثاني حزب على المستوى الوطني من حيث القاعدة الشعبية، وفق ما أسفرت عنه الانتخابات البرلمانية ... أكمل القراءة »

موريتانيا توقع على قرض ب16 مليارات لطريق بوتلميت

وقع وزير الاقتصاد والمالية، السيد المختار ولد أجاي، اليوم الخميس في مباني الوزارة بنواكشوط مع السيد عبد اللطيف يوسف الحمد المدير العام، رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، على اتفاقية قرض لتمويل مشروع إعادة تأهيل طريق بوتلميت ـ ألاك. ويبلغ التمويل أربعة عشر مليون(14000000) دينار كويتي وهو ما يعادل حوالي ( 1680000000) مليارا وستمائة وثمانين مليون أوقية جديدة، ... أكمل القراءة »

نائب رئيس تواصل بأبي تلميت يستقيل من الحزب

قالت مصادر مقربة من حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”، إن نائب رئيس قسم الحزب في مقاطعة أبي تلميت المهندس محمد ولد عبد الجليل قدم استقالته من الحزب. وتقول المصادر إن سبب الاستقالة يتعلق باختلاف قراءة المستقيل للساحة السياسية عن قراءة حزبه لها. وشغل ولد عبد الجليل سابقا منصب عمدة بلدية آجوير عن حزب تواصل، كما يشغل الآن منصب عضو ... أكمل القراءة »

بنت امم تتفقد مشروعا للأبقار المهجنة باترارزة

أنهت وزيرة التنمية الريفية السيدة لمينة بنت القطب ولد أمم، يوم الأربعاء جولتها الاستطلاعية للوقوف على البرامج المنفذة من طرف المؤسسات التابعة لقطاعها على مستوى ولاية اترارزة. وشكلت مزرعة تربية الأبقار الهولندية المهجنة مع الأبقار المحلية لزيادة الانتاج في الألبان واللحوم الحمراء في منطقة “دارة” التابعة لمقاطعة روصو المركزية – المحطة الاخيرة من هذه الزيارة ،حيث تعرفت السيدة الوزيرة على ... أكمل القراءة »

أطر واد الناقة يشاركون بفعالية في مبادرة دعم غزواني باترارزة (صور)

عبر منتخبو وأطر ووجهاء ولاية اترارزة المحسوبين على الأغلبية الحاكمة في موريتانيا عن دعمهم لمرشح رئاسيات يونيو/ حزيران المقبل محمد ولد الغزواني، وذلك خلال تظاهرة سياسية نظموها مساء اليوم الثلاثاء 2019/03/05 في قصر المؤتمرات القديم في نواكشوط. وتحدث النائب بيجل ولد هميد عن دوافع هذا الدعم الذي يأتي بعد ثلاثة أيام من إعلان ولد الغزواني دخوله السباق الرئاسي المقبل، حيث ... أكمل القراءة »

بلدية امبلل بولاية اترارزة تستضيف وزيرة التنمية الريفية

استضافت بلدية امبلل التابعة لمقاطعة كرمسين بولاية اترارزة أمس الاثنين وزيرة التنمية الريفية الأمينة بنت القطب ولد امم حيث أدت هناك زيارة للمزرعة المملوكة للشركة الإماراتية “Elite-agro”، والتي تصدر إنتاجها من “التوت الأزرق” للملكة المتحدة، وفق وكالة الأخبار المستقلة. وتقع المزرعة في منطقة تابعة لبلدية “امبلل” بمقاطعة كرمسين، وبلغت المساحات التي استصلحتها الشركة الإماراتية 50 هكتارا، وخصصتها بالكامل لزراعة التوت ... أكمل القراءة »

بنت امم تبدأ زيارة لولاية اترارزة وتعقد اجتماعا بالوالي

بدأ وزيرة التنمية الريفية السيدة لمينة بنت القطب ولد أممه مساء أمس الاثنين زيارة إلى مدينة روصو عاصمة ولاية اترارزة وترأست بحضور والي اترارزة اجتماعا للمزارعين والمنمين على مستوى الولاية اترارزة وذلك ضمن جولة استطلاعية للتعرف على البرامج المنفذة من طرف قطاعها في المجالين الزراعي والحيواني. واستعرضت الوزيرة، وفق الوكالة الموريتانية للأنباء، خلال هذا الاجتماع الذي حضره والي اترارزة السيد ... أكمل القراءة »

تكوين لصالح 120 شابا من بعض بلديات اترارزة

انطلقت صباح اليوم الاثنين بروصو أشغال دورة تكوينية في مجالات الصيد والطرق والبناء ضمن برنامج مشترك بين المكتب الدولي للشغل و المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بولاية اترارزة ومدرسة التعليم والتكوين المهني. ويستفيد من الدورة 120 شابا من بلديات روصو وتكند، نسبة 35 بالمائة منهم نساء، وذلك على مدى 6 أشهر. واعتبر مستشار والي اترارزة المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد محمد ولد سيداتي ... أكمل القراءة »

إحراق مواد ضارة على مستوى عاصمة ولاية اترارزة

أحرقت السلطات الجهوية بولاية اترارزة في ضواحي مدينة روصو كميات من المواد الغذائية والأدوية البيطرية ومواد التجميل منتهية الصلاحية. وأكدت الوكالة الرسمية للأنباء أن كميات هذه المواد الضارة بصحة الإنسان وسلامة الحيوان قد وصلت إلى ثلاثة أطنان ونصف. ويقول المندوب الجهوي لوزارة التجارة والصناعة والسياحة السيد آلاسان ممادويا إن هذه المواد تمت مصادرتها داخل الولاية في إطار خطة عمل الوزارة ... أكمل القراءة »

الرئيس الغامبي يقطع 17 كلمترا على طريق روصو

قطع الرئيس الغامبي السيد آدما بارو، اليوم الخميس سبعة عشر كلمترا على طريق نواكشوط – روصو، حيث كان يؤدي زيارة لمنشآت آفطوط الساحلي عند الكيلومتر 17. واطلع الرئيس الغامبي خلال هذه الزيارة على مكونات هذه المنشأة التي تضم محطات المعالجة و الضخ والتحكم والخزان المائي الذي تبلغ سعته 129 ألف متر مكعب. واستقبل الرئيس الغامبي لدى وصوله من طرف وزير ... أكمل القراءة »