Non classé

فرز بعض مكاتب الخارج يظهر تقدم غزواني “تفاصيل”

بدأ فرز مكاتب التصويت في الانتخابات الرئاسية الموريتانية على مستوى بعض الجاليات الموريتانية في الخارج، وأظهر تقدما مريحا للمترشح محمد ولد الغزواني متبوعا بالمترشح سيد محمد ولد بوبكر. فقد أظهر فرز مكتب أبي ظبي رقم 1 بالإمارات العربية، تقدم غزواني على منافسيه الخمسة بحصوله على 76 صوتا، يليه ولد بوبكر ب22 صوتا، فيما حصل برام الداه اعبيد على 3 أصوات، ... أكمل القراءة »

عودة الرئيس بعد جولة قادته إلى دولتين إفريقيتين

عاد الرئيس محمد ولد عبد العزيز، إلى نواكشوط مساء اليوم الاربعاء، قادما من أبوجا (نيجيريا) بعد المشاركة في فعاليات تخليد اليوم النيجيري للديمقراطية. وكان ولد عبد العزيز قد شارك قبل ذلك في مؤتمر إفريقي منظم بجمهورية غينيا الاستوائية. واستقبل ولد عبد العزيز لدى وصوله المطار بنواكشوط، الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية السيد الشيخ ... أكمل القراءة »

السباق الرئاسي: استمرار الحملات الدعائية لليوم الثالث

تستمر لليوم الثالث على التوالي الحملات الدعائية لرئاسيات الثاني والعشرين يونيو، حيث يتنافس ستة مترشحين على خلافة رئيس الجمهورية منتهي الولاية محمد ولد عبد العزيز. فقد أقام محمد ولد الغزواني، ثالث مهرجاناته في مدينة ألاك، وفيها أكد أنه لم يترشح من أجل منافع مادية أو معنوية شخصية، فيما أقام سيد محمد ولد ببكر مهرجانا بلعيون قال فيه إن ولد الغزواني ... أكمل القراءة »

ولد اجاي يشارك في طاولة مستديرة بالرباط حول التنمية

تتواصل لليوم الثاني على التوالي أعمال الاجتماع السنوي ال 44 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في مراكش بمشاركة وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد أجاي. وقد شارك الوزير اليوم السبت في أعمال الطاولة المستديرة لمحافظي البنك الإسلامي للتنمية التي تنعقد تحت عنوان مطلب التحول: حماية لمستقبل بلداننا في عالم سريع التغير. و تدارس المجتمعون سبل تمويل التنمية وتعبئة الموارد لرفع تحديات ... أكمل القراءة »

قرى الكود تخصص استقبالا متميّزا للمرشح محمد ولد الغزواني (صورة)

خصصت قرى العارف ، تندكسمي واسبيخات المعروفة محليا ب” الكود” التابعة لمقاطعة واد الناقة استقبالا متميزا  في مدينة وواد الناقة للمترشح محمد ول الشيخ محمد أحمد أحمد ولد الغزواني. تجسد الإستقبال في حضور أعداد غفيرة أكمل القراءة »

بيان صادر عن مجلس الوزراء الموريتاني

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 21 مارس 2019 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يعدل بعض احكام القانون رقم 2007-012 الصادر بتاريخ 8 فبراير 2007 المتضمن التنظيم القضائي. كما درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية: – مشروع مرسوم يقضي بتعيين أعضاء مجلس إدارة ميناء انواذيبو المستقل. – ... أكمل القراءة »

أبرز الأنشطة المخلدة لعيد المرأة بموريتانيا

خلدت بلادنا اليوم الجمعة العيد الدولي للمرأة الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة تحت شعار “عشرية المرأة الموريتانية”. ونظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بهذه المناسبة حفلا بقصر المؤتمرات في نواكشوط، أعلنت خلاله إطلاق مجموعة من الأنشطة لصالح النساء، شملت تكريم مجموعة من البنات المتفوقات، وتمويل مشاريع مدرة وتنظيم معرض للمنتجات النسوية. وتتضمن الفعاليات المخلدة لهذا العيد هذه السنة ... أكمل القراءة »

واد الناقة اليوم يقدم أخلص تعازيه لكل المقاطعة

انتقل عن دنيانا الفانية مؤخرا الأستاذ الدكتور محمد ولد احمياده، الذي كان قمة في كل شيء، وفق ما يصفه العارفون به من تلامذته ومحبيه. درس ولد احمياده في جامعة نواكشوط، ومثل موريتانيا في العديد من الحفل، وكان سفير مقاطعة واد الناقة وكل أهلها في الأخلاق ، في المعرفة ، في الكياسة ،في التواضع. موقع واد الناقة اليوم، إدارة، وطاقم تحرير، ... أكمل القراءة »

وحدة من الدرك الوطني تعود وأخرى تغادر أرض الوطن

ودع الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني اللواء حننه ولد هنون ولد سيدي رفقة اللواء الشيخ جالو، قائد مكتب التكوين والاستخدام بقيادة أركان الدرك الوطني صباح اليوم الأحد بمطار نواكشوط الدولي «أم التونسي” وحدة من الدرك الوطني متوجهة إلى عاصمة جمهورية وسط إفريقيا (بانكي) للعمل تحت مظلة الأمم المتحدة ضمن قوة حفظ السلام الأممية في هذا البلد الشقيق. وتتكون الوحدة الجديدة ... أكمل القراءة »

موريتانيا تسعى لتعميم خدمات الضمان الاجتماعي

انطلقت اليوم الثلاثاء في نواكشوط أشغال ملتقى تقني لتوسيع التغطية الاجتماعية وايجاد الحلول للوصول إلى المجموعات التي تصعب تغطيتها، منظم من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وصندوق التأمين الصحي بالتعاون مع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي . ويشمل برنامج الملتقى، الذي يدوم يومين، تقديم عروض من طرف خبراء وطنيين ودوليين حول آليات وخطط العمل الكفيلة بالوصول إلى توفير الغطاء الصحي والاجتماعي ... أكمل القراءة »