ولد عبد العزيز يواصل أنشطة زيارته لسواتيني

ولد عبد العزيز يواصل أنشطة زيارته لسواتيني

يواصل الرئيس محمد ولد عبد العزيز جولته الخارجية التي شملت حتى الآن دولة الكويت ومملكة اسواتيني، وقد أجدت إلى تعطل الاجتماع الأسبوعي للحكومة الذي ينعقد من كل خميس.

وفي هذا الإطار أدى ولد عبد العزيز صباح اليوم الخميس، ضمن برنامج زيارة الدولة التي يؤديها حاليا لمملكة اسواتيني، زيارة للنصب التذكاري للملك سوبوزا الثاني الذي توفي سنة 1982.

وتميزت الزيارة التي رافق فيها ولد عبد العزيز أمير بالعائلة الحاكمة، بعزف النشيدين الوطنيين الموريتاني واسواتيني و تم استعراض تشكيلات من القوات الملكية اسواتينية قبل أن يضع عزيز إكليلا من الزهور على قبر الملك سوبوزا الثاني، ويعرب في كلمة في السجل الذهبي للنصب التذكاري عن إعجابه بتاريخ مملكة اسواتيني وتثمينه للجهود التي بذلها الملك سوبوزا الثاني والدور الكبير الذي اضطلع به في تنمية وتطوير مملكة إسواتيني.

كما زار ولد عبد العزيز مزرعة نموذجية لتربية الأبقار في اسواتيني، متفقدا مختلف أجنحة المزرعة وعاين عملية حلب الأبقار اصطناعيا وتلقيحها وعيناتها وطريقة معالجة ألبانها واخضاعها لأحدث معايير النظافة،مستمعا إلى شروح حول طرق تربية الأبقار وأحدث العمليات المتبعة في تغذيتها والتعامل مع صغارها وكيفية جلب الألبان ومعالجتها والمراحل التي تمر بها عملية المعالجة وفق أحدث التقنيات العصرية، كما اطلع على وسائل التحسين الوراثي لها.

كما زار حديقة نكويني الملكية في اسواتيني، واطلع على ما تحتويه من تماسيح نادرة وحيوانات متنوعة، كونها تشكل مصبا لسفوح الجبال المحيطة بها من كل جانب، في اتجاه بطحاء مغمورة وسط الحديقة، تمر بها المياه بشكل انسيابي دائم.

المصدر: و م أ

تحرير: و ن ي (واد الناقة اليوم)